بالصور.. السفارة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بـ«عيد الاستقلال» في غياب السفير - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. السفارة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بـ«عيد الاستقلال» في غياب السفير

السفارة الأمريكية في القاهرة
السفارة الأمريكية في القاهرة
علياء حامد
نشر في: الأربعاء 25 مايو 2016 - 9:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2016 - 9:56 م
احتفلت السفارة الأمريكية في القاهرة، مساء الأربعاء، بالعيد القومي الـ240 في غياب السفير روبرت بيكروفت، لظروف خاصه به اضطرته للسفر خارج البلاد.

وقال القائم بالأعمال في السفارة، توماس جولدبرج، إن الشعب الأمريكي والمصري يشاركان بعضهما البعض في النجاح ويدعموا بعضهما أيضا، معبرًا عن تعازي الحكومة الأمريكية لمصر في حادث الطائرة المنكوبة.

وتوجه القائم بالأعمال، بالشكر لمحمد العصار، الذي يمثل الحكومة المصرية في الحفل، مشيرا إلى أن علاقة مصر بالولايات المتحدة قوية للغاية، وأن واشنطن حريصة على التفاعل مع المجتمع المصري منذ تم إنشاء السفارة في القاهرة.

وشارك في الحفل النائب محمد أبو حامد، وعلي المصيلحي، وأنيسة حسونة، والناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح، ومن الوزراء وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر، ووزير الإنتاج الحربي، واللواء محمد العصار، بالإضافة إلى رئيس هيئة الاستعلامات، صلاح عبد الصادق، ومن الفنانين، هند صبري، وأروى جودة.

وغاب عن الحفل العديد من السياسيين والوزراء ونواب البرلمان وبعص السفراء، حيث شارك في الحضور عدد أقل من كل عام.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، تحتفل بـ«عيد الاستقلال» في الرابع من يوليو كل عام، إلا أن السفارة الأمريكية بالقاهرة، أقامت هذه الاحتفال في الخامس والعشرون من مايو الجاري تفاديًا من إقامة الحدث في شهر رمضان المبارك.
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك