دراسة: الشوكولاتة مفيدة للرجال أكثر من النساء - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دراسة: الشوكولاتة مفيدة للرجال أكثر من النساء

دراسة: الشوكولاتة مفيدة للرجال أكثر من النساء
دراسة: الشوكولاتة مفيدة للرجال أكثر من النساء
ترجمة: لينة الشريف
نشر في: الخميس 25 مايو 2017 - 12:19 م | آخر تحديث: الخميس 25 مايو 2017 - 12:19 م

الشوكلاتة واحدة من أحب الحلويات المقربة لقلوب الكثير من الناس، ورغم الحديث الطويل عن أضرار الإكثار من تناولها، إلا أن دراسة كبرى حديثة خلصت إلى أن تناول لوح من الشوكلاتة بشهية قد يكون مفيدًا.

وجد خبراء في كلية الطب بجامعة هارفارد أن التناول المنتظم للشوكلاتة يقلل من خطر إصابتنا بإيقاع القلب غير الطبيعي بنسبة تصل لأكثر من الخمس، وفقًا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ويبدو أن الرجال ينتفعون من تناول المزيد من الشوكلاتة أكثر من النساء، فبالنسبة للنساء يعتبر الاستهلاك الأمثل للشوكلاتة هو لوح شوكلاتة 30 جرام في الأسبوع، الذي يقلل خطر الإصابة بعدم انتظام ضربات القلب بنسبة 21%، وإذا تناولن المزيد من هذه الكمية تقل الفوائد.

لكن بالنسبة للرجال، فيمكنهم الحصول على النتائج الأفضل من خلال تناول نفس الكمية لمرتين إلى 6 مرات في الأسبوع، مما يؤدي إلى انخفاض الخطر بنسبة 23%.

غالبًا ما يطلب الأطباء من الأشخاص المعرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب باستبعاد الأطعمة السكرية والدهنية من أنظمتهم الغذائية، ولكن يقول الباحثون إنه يبدو أن الشكولاتة تحتوي على الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والمضادة للصفيحات، التي تساعد على تقليل خطر الإصابة بمشكلات القلب.

تتبع الفريق البحثي 55 ألف شخص في الدنمارك لفترة وصلت إلى 13 سنة، ولم يبحثوا في إذا ما كان المشاركون كانوا يتناولون شوكلاتة الحليب أم الشوكلاتة الداكنة التي تحتوي على المزيد من الكاكاو، ولكن قالوا إن أغلب الشوكلاتة المستهلكة في الدنمارك هي شوكلاتة الحليب، وربما يكون للشوكلاتة الداكنة تأثيرًا وقائيًا أكبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك