اليوم.. محاكمة 215 متهما من أنصار مرسى فى قضية «كتائب حلوان» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. محاكمة 215 متهما من أنصار مرسى فى قضية «كتائب حلوان»

قضية كتائب حلوان تصوير احمد عبد الفتاح
قضية كتائب حلوان تصوير احمد عبد الفتاح
مصطفى المنشاوى
نشر في: السبت 25 يونيو 2016 - 10:01 ص | آخر تحديث: السبت 25 يونيو 2016 - 10:01 ص
محكمة جنح قصر النيل تفض الأحراز فى محاكمة نقيب الصحفيين وعضوى المجلس.. ومحاكمة 185 إخوانيا أمام القضاء العسكرى فى قضية اقتحام محكمة ملوى
  
تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار فتحى البيومى، الاستماع إلى شهود الإثبات فى محاكمة 215 متهما من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ«كتائب حلوان»، كانت المحكمة قررت ضبط وإحضار شهود إثبات المقرر سماعهم بجلسة اليوم.

ووجهت النيابة للمتهمين فى أمر الإحالة، أنهم فى الفترة من 14 أغسطس 2013 إلى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتى القاهرة والجيزة، تولى المتهمون قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى.
كما تواصل محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار وائل خضر، اليوم، فض الأحراز وسماع الشهود فى محاكمة نقيب الصحفيين، يحى قلاش، وعضوى مجلس النقابة خالد البلشى وجمال عبدالرحيم، فى اتهامهم بـ«إيواء أشخاص مطلوبين لدى الجهات القضائية».
كانت نيابة وسط القاهرة، برئاسة المستشار محمد نبوى، قررت إخلاء سبيل قلاش، والبلشى، وعبدالرحيم، بكفالة 10 آلاف جنيه لكل منهم بعد سماع أقوالهم على خلفية واقعة «اقتحام نقابة الصحفيين» فى بداية مايو الماضى، والقبض على الصحفيين، عمرو بدر ومحمود السقا من داخل النقابة.
كما تستمع المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، اليوم، إلى شهود الإثبات فى محاكمة 185 متهما بينهما 37 محبوسا.
وكان النائب العام الراحل هشام بركات، أحال فى فبراير من العام الماضى، قضية اقتحام محكمة ملوى إلى القضاء العسكرى، وتضمن أمر الإحالة، أن المتهمين اشتركوا فيما بينهم على تخريب منشآت قضائية وعامة، والتحريض على العنف وإثارة الشغب، والدعوة إلى التظاهر ضد مؤسسات الدولة، والانضمام إلى جماعة محظور نشاطها، وأسست على خلاف القانون.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك