شاهد - الزمالك يهدر فرصته الأخيرة في الدوري بتعادل مخيب مع المصرى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأبيض نجا من الخسارة في الدقيقة قبل الأخيرة بهدف باسم مرسى .. وطرد دويدار في نهاية المباراة

شاهد - الزمالك يهدر فرصته الأخيرة في الدوري بتعادل مخيب مع المصرى

محمد القاعود
نشر في: السبت 25 يونيو 2016 - 12:27 ص | آخر تحديث: السبت 25 يونيو 2016 - 12:30 ص

أهدر الزمالك فرصته الأخيرة في الحفاظ على لقب الدوري بتعادله مع المصري بهدفين لمثلهما

في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ستاد الإسكندرية ضمن مباريات الاسبوع الثاني والثلاثين من مسابقة الدوري قبل مرحلتين من نهاية البطولة .

وارتفع رصيد الزمالك إلى 67 نقطة ، بينما أصبح رصيد المصري 53 نقطة في المركز الثالث.

وجاءت البداية هجومية من جانب الزمالك الذي حصل على ركنيتين في أول دقيقتين ، وسدد كهربا فوق العارضة في الدقيقة بعد ارتباك دفاعي للاعبي المصري.

ورغم البداية الهجومية للزمالك وضح اعتماد حسام حسن المدير الفني للمصري على اختراق جبهة الزمالك اليسرى ، خاصة في الهجمات المرتدة .

على عكس سير اللعب تمكن المصري من إحراز الهدف الأول في الدقيقة العاشرة بمجهود فردي بعد توغل من الناحية اليمنى حيث راوغ محمد عادل جمعة وسدد بيسراه في الزاوية البعيدة لمرمي أحمد الشناوي .

بعد الهدف المفاجئ اندفع الزمالك للهجوم بكل خطوطه وتراجع لاعبو المصري للدفاع وسدد علي جبر في الدقيقة 13 فوق العارضة .

مع مرور الوقت اعتمد الزمالك على الاختراق من الجبهة اليمنى عن طريق حازم إمام وامامه مصطفى فتحي، وسدد أحمد توفيق قذيفة يسارية من خارج المنطقة لكنها مرت فوق العارضة في الدقيقة 20 ، ثم أهدر محمود كهربا هدفا محققا في الدقيقة 27 عندما أرسل محمد عادل عرضية رائعة من الناحية اليسرى قابلها كهربا برأسه لكنها مرت بجوار القائم الأيسر .

ومن هجمة مرتدة للمصري انقذ أحمد الشناوي حارس الزمالك تصويبة قوية من سعيد مراد في الدقيقة28 ،ونال أحمد دويدار إنذارا في الدقيقة 34 لتدخله بعنف ضد محمد مسعد لاعب المصري .

تواصلت محاولات الزمالك عن طريق اختراقات الثنائى حازم إمام ومصطفى فتحي ، وبذل محمد ابراهيم مجهودا مضاعفا ومال معظم الوقت الناحية اليسرى لمواجهة انطلاقات لاعبي المصري المفاجئة وأيضا لتخفيف الضغط عن محمد عادل ، بينما تعرض باسم مرسى لرقابة مشددة من مدافعي المصري فاضطر للابتعاد عن منطقة الجزاء ففقد خطورته.

استمرت محاولات لاعبي الزمالك لتعديل النتيجة لكن الحكم محمد معروف أطلق صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم المصري بهدف نظيف .

مع بداية الشوط الثاني ضغط الزمالك بحثا عن التعديل وسقط كهربا "المنطلق" داخل منطقة جزاء المصري في الدقيقة51 لكن الحكم أشار باستمرار اللعب ، وأجرى الزمالك تغييره الأول في الدقيقة 54 بنزول معروف يوسف بدلا من محمد عادل وذلك لمنع لاعبي المصري من اختراق تلك الجبهة .

انقذ رمزي صالح حارس المصري هدفا محققا في الدقيقة 56 من محمود كهربا أثر جملة سريعة نفذها لاعبو الزمالك .

اجري الزمالك تغييره الثاني في الدقيقة 64 بنزول مايوكا بدلا من مصطفى فتحي ، ونجح أصحاب الزي الابيض أخيرا في تعديل النتيجة عند الدقيقة 65 عن طريق محمد إبراهيم الذي أطلق تصويبة قوية من على على حدود المنطقة اثر كرة مرتدة من الدفاع .

وتوترت المباراة بسبب الاحتكاكات بين لاعبي الفريقين واعتراضات الجهاز الفني للمصري ، ونال رمزي صالح إنذارا لتعمده إضاعة الوقت .

مع اندفاع لاعبي الزمالك للهجوم زادت المساحات الشاسعة في دفاعاته ، ومن هجمة مرتدة نجح المصري في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 77 أثر متابعته كرة مرتدة من العارضة .

اجري الزمالك تغييره الأخير في الدقيقة 78 بنزول أحمد حسن مكي بدلا من كهربا الذي لم يقدم شيئا سوى الاعتراض على حكم اللقاء .

انقذ رمزي صالح هدفا جديدا محققا من رأسية لباسم مرسى في الدقيقة 86 أثر ركلة ركنية .

نجح باسم مرسى في إدراك التعادل للزمالك في الدقيقة 89 إثر متابعته كرة مرتدة من أقدام المدافعين .

زادت الإثارة في الوقت بدل الضائع ونال دويدار البطاقة الحمراء لاعاقته محمد مسعد لاعب المصري الذي كان في طريقه للانفراد بالشناوي لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك