فيديو.. محمد أبو العنين: إنشاء محكمة عربية لفض النزاعات الإقليمية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. محمد أبو العنين: إنشاء محكمة عربية لفض النزاعات الإقليمية

محمد أبو العينين
محمد أبو العينين
دينا النجار
نشر في: الإثنين 25 يونيو 2018 - 12:58 ص | آخر تحديث: الإثنين 25 يونيو 2018 - 12:58 ص
قال محمد أبو العينين، رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، إن تشكيل اتحاد التحكيم العربي، والذي تنبثق منه محكمة لفض النزاعات الإقليمية أو العربية، شرف كبير جدًا للأمة العربية.

وأضاف «أبو العنين»، في تصريحات لفضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن المجلس الاقتصادي العربي، سيجمع الأمة والكيانات العربية في مشروعات اقتصادية ضخمة، فضلًا عن تشكيل محكمة عربية جديدة للفصل في النزاعات الإقليمية، من خلال اتحاد التحكيم العربي.

وتابع: «عيب على الأمة العربية بكل المؤسسات والكيانات الاقتصادية اللي فيها، أن نزاعتها تروح لفرنسا ولندن ومؤسسات التحكيم العالمية، لفصل النزاعات بينهم، ولا نعلم ما يحدث هناك».

وأوضح أنه سيتم تشكيل مجلس إدارة وجمعية عمومية تمثل كل الأمة العربية، داخل اتحاد التحكيم العربي، والذي يعد كيان جديد يحكم الأمة العربية في أي منازعات، فضلًا عن تشكيل قطاعي على مستوى القطاعات الإنتاجية، والجغرافي على مستوى الدول العربية.

وانعقدت الجمعية العمومية الأولى للاتحاد العربي للتحكيم في المنازعات الاقتصادية والاستثمار، اليوم الأحد، بحضور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، وحسام عبد الرحيم، وزير العدل، وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وأحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك