«السيسي» يوجه محلب باتخاذ تدابير تمنع تكرار حادث الوراق - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» يوجه محلب باتخاذ تدابير تمنع تكرار حادث الوراق

السيسي و محلب
السيسي و محلب
محمد بصل
نشر في: السبت 25 يوليه 2015 - 5:44 م | آخر تحديث: السبت 25 يوليه 2015 - 5:44 م
- رئيس الوزراء يعرض نتائج زيارتيه إلى روما وماﻻبو واﻻتفاقيات مع الشركاء الإيطاليين

اِجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، برئيس الوزراء إبراهيم محلب عقب وصوله إلى القاهرة قادما من إيطاليا.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس اهتم بالتعرف على ملابسات حادث غرق المركب النيلي بالوراق والذي راح ضحيته عدد من المواطنين، حيث أشار رئيس الوزراء إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للتعامل مع تداعيات الحادث، والتي تضمنت صرف مبلغ 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفى، مع سرعة علاج المصابين على نفقة الدولة، إضافة إلى تشكيل وحدة من وزارة التضامن الاجتماعي تتولى استقبال أهالي الضحايا والمصابين، ومساندتهم وتقديم الدعم اللازم لهم.

وأضاف محلب أنه شكل لجنة برئاسته وعضوية وزراء النقل، والبيئة، والري، والداخلية، والعدل، لمراجعة التشريعات الخاصة بإدارة نهر النيل بوجه عام، ومنظومة النقل النهري، مع إزالة كافة التعديات والمخالفات الواقعة على النهر وتغليظ العقوبات على المخالفين، بما يساهم في ضمان سلامة النقل بنهر النيل وإحداث الانضباط المطلوب، والحفاظ على هذا الشريان الحيوي المهم.

ووجَّه الرئيس باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحيلولة دون تكرار مثل هذه الحوادث، مشدداً على ضرورة مراعاة أسر الضحايا والمصابين وسرعة صرف مستحقاتهم المالية وتقديم الدعم المعنوي اللازم لهم.

وعلى صعيد آخر، استعرض محلب نتائج زيارته لإيطاليا مؤخراً حيث شهد فعاليات افتتاح معرض "اكسبو ميلان" الذي أقيم تحت عنوان "الطاقة من أجل الحياة" وشاركت فيه مصر بجناح كبير، ونتائج لقاءاته مع كبار المسئولين الإيطاليين وعلى رأسهم رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ، ووزيري الدفاع والخارجية، فضلاً عن ممثلي كبريات الشركات الإيطالية، حيث تم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الحكومتين المصرية والإيطالية في مجالات البترول والطاقة والكهرباء والغاز بالإضافة إلى إعلان نوايا لإنشاء مركز تكنولوجي لتقديم الخدمات لمنتجي الأثاث بالمنطقة الصناعية الجديدة بدمياط.

ووجَّه الرئيس بمتابعة العلاقات المصرية الإيطالية والعمل على تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن إيطاليا تعد شريكاً اقتصادياً وتجارياً مُهماً لمصر ومن الأسواق الكبيرة المستقبلة للصادرات المصرية، حيث تعد الشريك التجاري الأول لمصر على مستوى الاتحاد الأوروبي والثالث على مستوى العالم، كما تحتل المركز الرابع من حيث حجم الاستثمارات في مصر.

كما اِستعرض محلب نتائج زيارته إلى غينيا الاستوائية والتي تضمنت المشاركة في المؤتمر الدولي لمكافحة الإيبولا وتقديم الدعم للدول الإفريقية الأكثر تضررا منه. وعرض محلب نتائج لقائه مع رئيس غينيا الاستوائية "أوبيانج نجيما"، مضيفاً أنه تم أثناء الزيارة توقيع بروتوكول لإنشاء أول مصنع مصري للأدوية في أفريقيا على مساحة ١٠٠ ألف متر مربع بالعاصمة الاقتصادية الجديدة لغينيا الاستوائية لتلبية احتياجات السوق المحلية وأسواق غرب أفريقيا.

وأكد الرئيس في هذا الصدد على أهمية مواصلة مصر لتنمية علاقاتها مع كافة الدول الإفريقية الشقيقة والمساهمة في توفير احتياجات شعوبها، ولاسيما من الأدوية، وذلك في إطار اهتمام مصر بدعم التعاون مع إفريقيا في مختلف المجالات ومتابعتها لعملية التنمية في أفريقيا.

يذكر أنه تم أثناء الزيارة افتتاح مجمع السفارة المصرية الجديد والذي أقامته شركة المقاولون العرب بالعاصمة مالابو في وقت قياسي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك