قناة السويس: تخفيض 45% لناقلات البترول العملاقة المتجهة للخليج العربي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قناة السويس: تخفيض 45% لناقلات البترول العملاقة المتجهة للخليج العربي

تخفيض 45% لناقلات البترول العملاقة المتجهة للخليج العربي
تخفيض 45% لناقلات البترول العملاقة المتجهة للخليج العربي
كتبت- أميرة محمدين:
نشر في: الإثنين 25 يوليه 2016 - 2:14 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يوليه 2016 - 2:14 م

أعلنت هيئة قناة السويس، اليوم الإثنين، منح ناقلات البترول العملاقة المارة بالقناة والقادمة من الولايات المتحدة الأمريكية والمتجهة إلى دول الخليج العربية، تخفيضات بنسبة 45%، للسفن التى تزيد حمولتها على 200 ألف طن.

وأكد منشور ملاحى صادر عن هيئة قناة السويس، أن التخفيضات تمنح لسفن القادمة من خليج المكسيك ومنطقة البحر الكاريبى والساحل الشمالى من أمريكا الجنوبية، على أن تقدم الشركات الملاحية التى ترغب فى الاستفادة من التخفيضات شهادتين من مينائى القيام والوصول، وتعهد من التوكيل الملاحى بسداد رسوم العبور بالكامل دون أى تخفيض فى حالة تغيير ميناء القيام أو الوصول.

وأشار المنشور الذى تم توزيعه على عملاء قناة السويس وشركات الملاحة العالمية إلى بدء تطبيق التخفيضات المقررة العمل اعتبارا من أمس الأحد 24 يوليو ولمدة 60 يومًا، كفترة تجريبية قابلة للتجديد.

كانت هيئة قناة السويس قد منحت تخفيضات بنسب تتراوح بين 45 إلى 65% لسفن الحاويات المارة بقناة السويس والقادمة من موانىء الساحل الشرقى الأمريكى والمتجهة إلى موانئ جنوب وجنوب شِرق آسيا.

ويأتى قرار منح التخفيضات للحاويات المارة عبر الساحل الأمريكىى وشرق آسيا، تحديدًا بالتزامن مع انتهاء توسعات وتطوير قناة بنما التى بلغت تكاليفها 5.25 مليار دولار، بهدف خدمة حركة التجارة العالمية، خاصة المنقولة من الولايات المتحدة إلى آسيا عبر المحيط الهادى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك