مؤشر البورصة يواصل الصعود بحركات بطيئة نحو الـ14 ألف نقطة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤشر البورصة يواصل الصعود بحركات بطيئة نحو الـ14 ألف نقطة

كتبت ــ حياة حسين:
نشر في: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 5:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 5:58 م

فوز هاشم السيد وأحمد بهاء على مقعدى الشركات فى انتخابات مجلس إدارة البورصة
واصلت مؤشرات البورصة الصعود، وارتفع المؤشر الرئيسى إى جى اكس30 بنسبة ؟؟ ليغلق عند مستوى ؟؟ نقطة، وكانت توقعات سابقة لمحللين تشير إلى تجاوز المؤشر إلى 14 ألف نقطة خلال ايام، إلا أن الصعود المتواصل قطعه عدة جلسات متقطعة، بغرض جنى الارباح أدت إلى تباطؤ الاتجاه صوب هذا المستوى.
من جهة أخرى، أسفرت نتائج المرحلة الثانية من انتخابات مجلس إدارة البورصة، على مقاعد الشركات المقيدة، أمس، عن فوز هاشم السيد عن الشركات المقيدة بالسوق الرئيسى، وأحمد بهاء على مقعد الشركات المتوسطة والصغيرة.
وتنافس عليها أربعة مرشحين ممثلين عن الشركات المقيدة بالسوق الرئيسى وبورصة النيل، وفاز السيد بعد حصوله على ١٠١ صوت مقابل ٧٤ صوتا للمرشح المنافس خالد أبوهيف وذلك بإجمالى ١٧٥ صوتا شاركوا فى عملية التصويت من أصل ٢٢٠ صوت إجمالى المجمع الانتخابى للشركات المصدرة والمقيِّدة بالسوق الرئيسى.
يذكر أن محكمة القضاء الإدارى «مستعجل» أعادت أبوهيف، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة الملتقى العربى للاستثمارات، قبل 4 أيام إلى ماراثون انتخابات البورصة المرحلة الثانية على مقعد الشركات المقيدة وبورصة النيل.
ورفع أبوهيف دعوى قضائية لإيقاف قرار استبعاده من الترشح للانتخابات عقب الطعن على قرار ترشحه لعدم توافقه مع القواعد.
أما الانتخابات على مقعد الشركات المتوسطة والصغيرة فجاء من نصيب المرشح أحمد بهاء بعد حصوله على ١٧ صوتا مقابل ١٢ صوتا للمرشح المنافس منصور البربرى من أصل ٢٩ صوتا شاركوا فى العملية الانتخابية.
يذكر أن المجمع الانتخابى للشركات المصدرة والمقيِّدة فى بورصة النيل يبلغ ٣٢ صوتا.
وقام الدكتور محمد عمران رئيس البورصة بتهنئة الأعضاء الفائزين بالمقعدين، كما قام رئيس البورصة بتقديم الشكر لأعضاء المجلس المنتهية ولاياته بنهاية الشهر الماضى.
وأسفرت المرحلة الأولى لانتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية التى جرت فى الثالث والعشرين من الشهر الماضى عن فوز كل من أحمد أبو السعد العضو المنتدب لشركة دلتا رسملة مصر، وإيهاب سعيد رئيس قطاع البحوث بشركة أصول لتداول الأوراق المالية، وشوكت المراغى العضو المنتدب لشركة اتش سى لتداول الأوراق المالية.
ويتكون مجلس إدارة البورصة المصرية من ١١ عضوا منهم رئيس البورصة ونائبه وعضوان من ذوى الخبرة ويصدر بتعيينهم قرار من رئيس مجلس الوزراء وممثل عن البنك المركزى وممثل عن البنوك التى تمارس نشاط حفظ الأسهم ويختاره اتحاد بنوك مصر، بالإضافة إلى ٥ أعضاء يمثلون الشركات العاملة والمقيدة وبورصة النيل ويتم اختيارهم بالانتخاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك