«السيسي» يتفقد معرض مكتبة الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» يتفقد معرض مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية - أ ش أ:
نشر في: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 10:01 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 10:18 ص

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مقر مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء؛ حيث تفقد معرض المكتبة؛ وذلك قبل بدء فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الوطني الرابع للشباب.

واستقبل الرئيس السيسي مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي، وحرص الرئيس على التوقيع في سجل كبار الزوار الخاص بمكتبة الإسكندرية.

وقال الرئيس -خلال تفقده لمعرض مكتبة الإسكندرية- إن "كلمته في سجل كبار الزوار تتضمن بشرى، وهي أن مكتبة الاسكندرية سيكون لها توأمة في مدينة العلمين خلال عامين.

واستمع الرئيس السيسي إلى شرح لما تحتويه مكتبة الإسكندرية، حيث تفقد قاعة الاطلاع الرئيسية بالمكتبة، التي تعد من أكبر قاعات الاطلاع المفتوحة في العالم،حيث تتسع لـ2000 قارئ، بالإضافة إلى وجود أكثر من مليوني كتاب بأكثر من 80 لغة مختلفة.

كما شاهد الرئيس السيسي ما تحتويه المكتبة من مقتنيات آثرية مثل كسوة الكعبة التي تم صنعها النساجون المصريون عام 1830، بالإضافة إلي أحدث جهاز كمبيوتر قادرعلى عمل أكثر 118 تريليون عملية في الثانية الواحدة.

وتفقد الرئيس السيسي قاعة المؤتمرات التي تضم عرضا لأهم الكتب سواء المكتوبة على البرديات والمخطوطات، والتي تضم ايضا الكتب المقدسة، فضلا عن بردية مكتبة الإسكندرية القديمة وهي النسخة الوحيدة المتبقية منها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك