السكك الحديدية: تشغيل قطارات خاصة أسبوعية لتنشيط السياحة الداخلية - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 7:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السكك الحديدية: تشغيل قطارات خاصة أسبوعية لتنشيط السياحة الداخلية

كتبت - ميساء فهمي:
نشر في: الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 1:30 م | آخر تحديث: الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 1:30 م
أعلن سيد سالم رئيس هيئة السكك الحديدية، تشغيل الهيئة قطارات خاصة مكيفة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، بغرض خدمة السياحة الداخلية، وخاصة الأماكن الأثرية والسياحية بالأقصر وأسوان.

وقال رضا أبو هرجة نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع الموارد والمتحدث الرسمي، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، إن "الهيئة قررت تشغيل رحلات قطارات للشباب خلال المدة من 28 سبتمبر الجاري وحتى 25 أبريل 2018؛ وذلك أيام العطلات الأسبوعية.

وأضاف أبو هرجة، أن الهيئة لأول مرة تقوم بتشغيل رحلات أسبوعية للشباب بقطارات مكيفة؛ وذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وستتحمل نفقات السفر طبقًا للتعاقد المبرم مع الهيئة، بغرض تنشيط السياحة الداخلية، لتعريف الشباب بالمعالم الأثرية والسياحية وخاصة بمدينتي الأقصر وأسوان.

وأشار إلى أن رحلات القطارات في الذهاب ستنطلق مساء كل يوم خميس من كل أسبوع الساعة 9:50 مساءً، وتصل أسوان الساعة 10.20 صباح اليوم التالي، ورحلات العودة تقوم من أسوان مساء كل يوم أربعاء من كل أسبوع 6:30 مساءً وتصل القاهرة الساعة 7.00 صباح اليوم التالي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة، أن الهيئة تقوم بالاستغلال الأمثل لطاقات النقل المتاحة بها نظرًا لحجم الركاب، وخاصة بخطوط الوجه القبلي بهدف توفير الراحة والأمان لجمهور المسافرين على خطوط السكك الحديدية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك