أسامة هيكل: مقترح قانون «الإعلام الموحد» سيتضمن جزء خاص بمواقع التواصل الاجتماعي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسامة هيكل: مقترح قانون «الإعلام الموحد» سيتضمن جزء خاص بمواقع التواصل الاجتماعي

النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب
النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب
عمرو محمد
نشر في: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 3:09 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 3:09 ص

قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن قانون «الإعلام الموحد» المقترح إعداده لتنظيم الإعلام سيتضمن جزءً خاصًا بمواقع التواصل الاجتماعي دون السيطرة عليها بشكل كامل، مؤكدًا أنه سيتم ضبط الأمور على قدر المستطاع وداخل حدود مصر.

وأضاف «هيكل»، في لقاء ببرنامج «يوم بيوم»، المذاع على فضائية «النهار اليوم»، مساء الاثنين، أن مهنة الصحافة أصبحت تعاني من مشاكل كثيرة جدًا في مقدمتها انخفاض أجور الصحفيين بشكل «مرعب» لا يتناسب مع المهنة، وعدم وجود ضوابط تحدد طبيعة العاملين فيها، مؤكدًا على ضرورة توافر حد أدنى لأجور الصحفيين.

وأشار إلى ارتفاع عدد أعضاء نقابة الصحفيين بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، قائلًا: «بعض المؤسسات الصحفية الخاصة تقوم بتعيين عدد من الصحفيين مقابل الحصول على بدل التكنولوجيا من نقابة الصحفيين، وبالتالي يتم قبول صحفييها بالنقابة قبل أن تغلق بعدها بفترات لاحقة».

واستطرد: «دخول الصحفيين منهارة بشكل يؤثر على مكانة واحترام هذه المهنة التي توجه الرأي العام، ولا بد من وضع قواعد اقتصادية للمؤسسات والشركات العاملة في مجال الإعلام، ووضع ضوابط في حالة تصفيتها وإغلاقها».

وتابع: «المؤسسات الصحفية القومية في الأساس هي مؤسسات مستقلة، ولكن في الواقع فالدولة هي التي تنفق عليها، فأحد المؤسسات الصحفية كانت تعد ضمن أهم 10 مؤسسات صحفية في العالم، وكانت أرباحها تصل إلى مليار جنيه سنويًا، الآن تقترض هذه المؤسسة أجور العاملين بها من الدولة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك