وزير التعليم العالي يبحث مع نظيره السوداني أوجه التعاون العلمي المشترك - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي يبحث مع نظيره السوداني أوجه التعاون العلمي المشترك

القاهرة- أ ش أ
نشر في: الخميس 25 أكتوبر 2018 - 11:08 ص | آخر تحديث: الخميس 25 أكتوبر 2018 - 11:08 ص

بحث الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع نظيره السوداني الصادق الهادي المهدي، أوجه التعاون المشترك في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك في إطار أعمال اللجنة المشتركة العليا المصرية السودانية في الخرطوم.

وذكر بيان صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، أن وزير التعليم العالي أكد عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والسودان، خاصة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، مشيراً إلى حرص مصر على تقديم كافة سبل الدعم للأشقاء العرب وخاصة في مجالات التعليم العالي والتدريب والمنح الدراسية، وتقديم كافة أوجه الدعم للطلاب السودانيين الدارسين بالجامعات المصرية.

وأوضح البيان أن الجانبين بحثا عددًا من الموضوعات الهامة، منها: توقيع بروتوكول للتعاون بين البلدين في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، فضلًا عن تنظيم ملتقى للجامعات المصرية والسودانية خلال العام المقبل في السودان؛ لمناقشة القضايا المشتركة بين البلدين.

وذكر عبد الغفار أن الطلاب السودانيين يتم التعامل معهم كطلاب مصريين دون تفرقة سواء في الجامعات أو المراكز أو المعاهد والهيئات البحثية.

من جانبه، وجه وزير التعليم السوداني الشكر للجانب المصري على دوره الرائد في مساعدة الطلاب السودانيين الدراسين بالجامعات المصرية ودعمهم، وحل المشكلات التي تواجههم، مؤكدًا حرص بلاده على توطيد أواصر التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة.

وأعرب الوزير السوداني عن تطلعه إلى زيادة أعداد الطلاب السودانيين الدارسين بالجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن نسبة كبيرة منهم يلتحقون بكليات الطب وطب الأسنان والعلوم والصيدلة والعلاج الطبيعي والهندسة والتجارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك