إهدار 40 مليون جنيه فى فضيحة فساد بمحليات المحلة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إهدار 40 مليون جنيه فى فضيحة فساد بمحليات المحلة

أرشيفية
أرشيفية
كتب ــ علاء شبل
نشر في: الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 10:59 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 10:59 ص

قرر المستشار عمرو جميل، رئيس نيابة أول المحلة الكبرى، أمس، حبس مهندس بحى أول المحلة 4 أيام على ذمة التحقيق وإخلاء سبيل آخر بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه بتهمة تحرير محاضر بناء أو استئناف أعمال بناء ضد أسماء وهمية خلال عامى 2013 و2014 لحماية ملاك 8 أبراج عقارية مخالفة وتمكين أصحابها من إكمال البناء بشكل قانونى.

وأكدت تحقيقات النيابة أن الواقعة تم اكتشافها على خلفية بلاغ من محام وبالتحقق من مصلحة الأحوال المدنية أكدت عدم وجود واقعة ميلاد أو وفاة لرءوف صليب سامى يوسف أحد المحرر ضدهم بلاغات، وبسؤال المهندسين المتهمين تضاربت أقوالهما وكشفت النيابة العامة ثبوت تزويرهما 130 محضرا لـ8 أبراج ويضم كل برج 11 دورا بناحية أول المحلة والمحكوم فيها بغرامات تتعدى 40 مليون جنيه، حيث لم تتمكن وحدة تنفيذ مباحث أول المحلة من ضبط المتهمين الصادر ضدهم الأحكام حيث إن الأسماء المحررة ضدهم المحاضر وهمية.

من جانبه قال شريف بسمسم، المحامى مقدم البلاغ، إن هذا هو البلاغ الأول والذى سيتبعه عدة بلاغات لكشف الفساد بأحياء المحلة الكبرى والتى تمثل إهدارا صارخا للمال العام. مشيرا إلى أنه قدم قائمة موثقة بالأسماء الحقيقية لأصحاب تلك الأبراج وطالب النيابة باتخاذ اجراءات التحفظ على الأبراج لوجود معلومات مؤكدة من القائمين على عملية البناء بأنها مخالفة للمواصفات ما يهدد المئات فى ظل حالة الفساد الذى استشرى بين موظفى الأحياء بحسب قوله. مؤكدا ان كافة الاجراءات تمت بعيدا عن أعين مسئولى الحى أو رئيس المدينة، كما فوجئ محافظ الغربية نفسه بهذا الكم من الفساد والأموال المهدرة دون رقابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك