«ستار أكاديمى» يقرر وقف جلسات السوشيال ميديا بسبب تعصب الجمهور - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ستار أكاديمى» يقرر وقف جلسات السوشيال ميديا بسبب تعصب الجمهور

جانب من جلسات السوشيال ميديا
جانب من جلسات السوشيال ميديا
كتب ـ حاتم جمال الدين:
نشر في: الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 9:39 ص | آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 9:39 ص

• وبيان الإدارة يؤكد: منهجنا يدعو لإعلاء قيم الفن ويرفض تأييد المتسابقين على أساس الهوية

قررت إدارة برنامج اكتشاف المواهب «ستار اكاديمى» إلغاء جلسة السوشيال ميديا نايت، والتى كانت الأكاديمية تعقدها اسبوعيا لطلاب الأكاديمية كفسحة يتواصل فيها الجمهور مع الطلاب لإبداء محبتهم ودعمهم لهم فى سباق البرنامج، ولكنها تحولت فى الأسابيع الأخيرة إلى ساحة للتجاذبات بين البعض، والعصب والتحريض على مواقف عنصرية، وإعلان التأييد على اساس الهوية والجنسية، ومن هنا رأت الادارة إلغاء هذه الجلسات.

وقالت إدارة الأكاديمية فى بيان لها ان تلك الدعوات تعد مخالفة لمنهج البرنامج، والذى يقوم على إعلاء قيم الفن، والمحبة بين المشاركين، ولطالما كان البرنامج جامعا لخيرة شباب الوطن العربى من المواهب الصاعدة، ضمن إطار عائلة واحدة ومتحدة، يعيش أفرادها تحت سقف واحد على مدى أربعة أشهر يتشاركون فيها اللحظات والذكريات، الفرح والحزن والعديد من المواقف فى يومياتهم.

واضاف البيان ان ستار أكاديمى 11، كانت له وقفات عديدة هذا العام لنبذ العنصرية والتفرقة، الدعوة لتضامن الشعوب والأوطان العربية، ورفع الصوت فى وجه الظلم والإرهاب، وذلك من خلال عدد من الأغنيات واللوحات الغنائية الاستعراضية، التى حصدت أصداء إيجابية على السوشيال ميديا وفى صفوف جمهور ومتابعى البرنامج.
واشار البيان إلى ان مواقع التواصل الاجتماعى كانت بمثابة المنصة الأهم لدعم وتأييد طلاب ستار أكاديمى، ووسيلة لتقريب المسافة بين الطلاب والمعجبين من جهة، والمعجبين بين بعضهم البعض من جهةٍ أخرى، إلا أنها تحولت أخيرا إلى ساحة تجاذب بين بعض النماذج من الجمهور، التى تدعو إلى التحريض على العنصرية والكلام المسىء بحق الطلاب والبرنامج والبلدان الممثلة، بخلاف قاعدة جماهيرية كبيرة هى صورة عن الطلاب المتحدين داخل الأكاديمية، والذين يُشددون دائما على فكرة رابط المحبة والأخوة بينهم.
وعلى جانب آخر بدأت الأكاديمية فى الاستعداد للبرايم السابع، والذى يقام فى التاسعة مساء ـ الجمعة ـ بمسرح الأكاديمية فى بيروت، والذى يحييه المطرب اللبنانى جوزيف عطية، الحاصل على لقب البرنامج فى موسمه الثالث.

يقدم عطية خلال الحفل أغنيتين بمشاركة الطلاب، وأغنية من ألبومه الأخير «حب ومكتر» يقدمهما منفردا، كما يقدم مجموعة من النصائح تمثل خلاصة خبرته فى التعامل مع مسابقة البرنامج، وتجربته بعدها فى التعامل مع عالم الشهرة.
وتعلن إدارة الأكاديمية اليوم أسماء الطلاب الثلاثة الذين سيخضعون لاختبار التصويت هذا الاسبوع، وكان الطالب المصرى محمد سعد، قد غادر الأكاديمية فى الاسبوع الماضى، بعد ان ودع أصدقاءه بالأكاديمية فى اجواء خيم عليها الحزن، وجلس سعد يتذكر أهم الذكريات فى المكان، والعديد من المواقف التى شهدها، والمشكلات التى ساهم فى حلها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك