كوريا الجنوبية تدرس تقديم إغاثة طارئة لنيبال إثر تعرضها لزلزال قوي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كوريا الجنوبية تدرس تقديم إغاثة طارئة لنيبال إثر تعرضها لزلزال قوي

ضحايا زلزال نيبال
ضحايا زلزال نيبال
سول - أ ش أ
نشر في: الأحد 26 أبريل 2015 - 10:36 ص | آخر تحديث: الأحد 26 أبريل 2015 - 10:36 ص

تدرس الحكومة الكورية الجنوبية تقديم مساعدات إغاثة طارئة إلى المنطقة المنكوبة في نيبال التي تعرضت لزلزال مدمر، أمس السبت، بقوة 8.1 درجة على مقياس ريختر.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، في اتصال هاتفي مع وكالة أنباء «يونهاب» الكورية، إن "الحكومة تدرس حاليا تقديم مساعدات مالية واقتصادية إلى نيبال إضافة إلى إرسال برقيات تعازي إليها"، مشيرًا إلى "إمكانية إرسال فريق إغاثة للمنطقة في إطار تحرك المجتمع الدولي لإغاثة المتضررين".

وحول ما إذا كانت هناك أضرار بشرية وسط الجالية الكورية في نيبال، أضاف المسؤول، أن "الزلزال تسبب في إصابة مهندس كوري في منطقة قريبة من المنطقة المنكوبة".

وتسعى الحكومة الكورية حاليا إلى معرفة ما إذا كانت هناك أضرار مادية وبشرية أخرى وسط مواطنيها من خلال إنشاء مكتب خاص بضمان سلامة الكوريين إضافة إلى التعاون مع السلطات المحلية المعنية.

ويقدر عدد أفراد الجالية الكورية في نيبال بـ650 إضافة إلى عدد من السياح الكوريين.

يشار إلى أن الزلزال بقوة 8.1 درجة على مقياس ريختر وقع، أمس السبت، في منطقة قريبة من عاصمة نيبال كاتماندو، وأسفر عن مقتل أكثر من 1500 شخص وإصابة آلاف آخرين، لكن هناك خبراء يتوقعون أن يرتفع عدد القتلى إلى 4500 شخص.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، أن "عدد الإسرائيليين في نيبال الذين يظلون خارج الاتصال عقب الزلزال المدمر، قد ارتفع إلى 250 شخصا".

وذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، أنه "بالرغم من زيادة العدد، نجحت الوزارة في إجراء اتصال مع العديد من الإسرائيليين، من ضمنهم مجموعة كبيرة كانت عالقة بسبب انهيار جليدي في جبل إيفرست"، لافتة إلى أنه "لم ترد تقارير حتى الآن عن وجود ضحايا بين الإسرائيليين".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك