غدا.. شيخ الأزهر يتوجه إلى الإمارات للمشاركة في «تعزيز السلم بالمجتمعات المسلمة» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. شيخ الأزهر يتوجه إلى الإمارات للمشاركة في «تعزيز السلم بالمجتمعات المسلمة»

الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف
الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 26 أبريل 2015 - 10:26 م | آخر تحديث: الأحد 26 أبريل 2015 - 10:26 م
يتوجه الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، غدًا الاثنين، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على رأس وفد أزهري رفيع المستوى، وذلك للمشاركة في فعاليات الدورة الثانية من منتدى «تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة».

ومن المقرر أن يلقي فضيلة الإمام الأكبر، كلمة الافتتاح في المنتدى، الذي سينعقد في أبوظبي بعد غد الثلاثاء، ويستمر لمدة يومين، بحضور 350 عالمًا إسلاميًا من مختلف أنحاء العالم.

ومن المقرر، أن ينعقد برئاسة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الاجتماع الرابع لمجلس حكماء المسلمين، والذي سينعقد بأبوظبي مساء الأربعاء المقبل، لمناقشة تطورات الأوضاع بالمنطقة وبحث الأوضاع باليمن.

يضم وفد الأزهر كلا مِن الدكتور حمدي زقزوق عضو هيئة كبار العلماء وعضو مجلس حكماء المسلمين، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور عبد الحي عزب رئيس جامعة الأزهر، والدكتور نصر فريد واصل عضو هيئة كبار العلماء، والمستشار محمد عبدالسلام مستشار شيخ الأزهر، والدكتور عبدالفتاح العواري عميد كلية أصول الدين.

وكان فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف قد تلقي دعوة لحضور المنتدى من الشيخ عبد الله بن زايد وزير خارجية دولة الإمارات، راعي منتدى تعزيز السلم، كما تلقى فضيلته دعوة من فضيلة الشيخ عبد الله بن بيه رئيس المنتدى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك