دولار السوق الموازية يصل إلى 11 جنيها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دولار السوق الموازية يصل إلى 11 جنيها

الدولار - ارشيفية
الدولار - ارشيفية
كتب ــ أحمد الأمين:
نشر في: الخميس 26 مايو 2016 - 10:02 م | آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2016 - 10:02 م
ارتفع سعر صرف الدولار فى السوق السوداء خلال تعاملات، اليوم، بشكل ملحوظ مقارنة باليومين الماضيين، ليصل سعر الدولار لأول مرة منذ أسبوعين إلى 11 جنيها للبيع و10.90 جنيها للشراء.

وقال أحد العاملين فى شركة صرافة بالمهندسين إن السبب فى الارتفاع «يرجع إلى زيادة الطلب على الدولار قبل حلول رمضان، مع زيادة فى حركة الاستيراد من الخارج»، متوقعا زيادة جديدة فى سعره فى السوق غير الرسمى خلال الأيام القادمة.

وفى جولة لـ«الشروق» فى عدد من المناطق داخل القاهرة، اتضح أن سعر بيع الدولار فى السوق الموازية يختلف من منطقة لأخرى، كما يختلف حسب الكمية المطلوب بيعها، حيث يزداد السعر كلما زادت الكمية المطلوب بيعها للسوق السوداء.

ويعانى صرف الدولار فى السوق السوداء من الاضطراب خلال الفترة الماضية، فيتغير سعره صعودا وهبوطا من منطقة إلى أخرى.

ويسمح البنك رسميا لشركات الصرافة ببيع الدولار بفارق 15 قرشا فوق أو دون سعر البيع الرسمى.

وتواجه مصر انخفاضا كبيرا فى ايراداتها من النقد الأجنبى، حيث تراجعت مواردها من النقد الأجنبى خلال النصف الأول من العام الحالى لتصل تحويلات العاملين فى الخارج إلى 8.3 مليار دولار، مقابل 9.4 مليار دولار، كما انخفضت عائدات السياحة إلى 2.9 مليار دولار، مقابل 4 مليارات دولار فى النصف الأول من العام المالى الماضى.

ويبلغ السعر الرسمى الجديد للجنيه فى تعاملات ما بين البنوك 8.78 جنيه بينما يشترى الأفراد الدولار من البنوك بسعر 8.88 جنيه. وتعمل فى مصر 111 شركة صرافة، وفقا لبيانات البنك المركزى.

وكان البنك المركزى قد خفض قيمة الجنيه المصرى إلى 8.85 جنيه للدولار من 7.73 جنيه فى 14 مارس الماضى، وأعلن أنه سيتبنى سعر صرف أكثر مرونة، ورفع المركزى لاحقا سعر الجنيه إلى 8.78 جنيه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك