كمال أحمد: على المرأة أن تحافظ على مقاعدها بـ«النواب» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كمال أحمد: على المرأة أن تحافظ على مقاعدها بـ«النواب»

عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية كمال أحمد
عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية كمال أحمد
كتب ــ عصام عامر:
نشر في: الخميس 26 مايو 2016 - 3:59 م | آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2016 - 3:59 م
طالب عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية كمال أحمد، المرأة المصرية بأن تجتهد فى العمل العام، وممارسة حقوقها السياسية بجدية وحرفية؛ للحفاظ على مقاعدها فى مجلس النواب مستقبلا.

وأوضح أحمد، خلال المؤتمر الرابع الذى عقده الاتحاد المحلى لعمال الإسكندرية، تحت عنوان: «دعم تمكين المرأة.. اقتصاديا وسياسيا»، أمس الأربعاء، أن الدستور نص على كوتة المرأة لدورة واحدة (استثنائية)، وأن عليها اكتساب شعبية فى مختلف الدوائر لتفوز بمقاعد.

من جانبه، دعا رئيس الاتحاد المحلى لعمال الإسكندرية فتحى عبداللطيف، المرأة المصرية إلى الاستمرار فى مسيرتها بالعمل وتربية النشء الجديد على حب الوطن والانتماء؛ مؤكدا أنها أثبتت أنها جديرة بأى منصب وأى مهمة تتولاها فى مصر، وقدمت رموزًا فى كل المجالات.

من جهتها، قالت أمينة المرأة فى اتحاد عمال مصر النائبة مايسة أحمد عطوة، إن الأمانة بدأت مؤتمراتها فى محافظات الصعيد؛ إيمانا منها بأن المرأة فى الصعيد لها حقوق، ويجب أن تحصل عليها وأن تكون شريكة فى العمل السياسى العام والمناصب القيادية، مؤكدة أن الدستور المصرى منح المرأة المصرية حقوقها كاملة.

وفى السياق ذاته، أكد عضو مجلس النواب عن دائرة الدخيلة حسن خير الله، على أن المرأة المصرية لم تصل إلى ما هى فيه الآن إلا بعد كفاح سنوات طويلة، مقدمًا التحية لأمهات وزوجات الشهداء.

من جانبها، قدمت مدير مديرية التضامن الاجتماعى فى الإسكندرية صفاء مهنا، عرضًا لما تقدمه الوزارة من رعاية للمستحقين من السيدات الأرامل والمعيلات.

وفى نهاية المؤتمر تم تكريم عدد من أسر شهداء الجيش والشرطة وبعض النقابيات البارزات باتحاد عمال الإسكندرية وبعض السيدات المعيلات وذوى الاحتياجات الخاصة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك