«هنلاقيهم»: استقبلنا 1089 طفلا مفقودا في 9 مراكز إيواء.. وأعدنا 139 لذويهم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هنلاقيهم»: استقبلنا 1089 طفلا مفقودا في 9 مراكز إيواء.. وأعدنا 139 لذويهم

جمعية "رسالة للأعمال الخيرية"
جمعية "رسالة للأعمال الخيرية"
كتب- مجدي أبو الفتوح:
نشر في: الخميس 26 مايو 2016 - 5:58 م | آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2016 - 5:58 م
- رئيس «رسالة»: بعض الأطفال يفضلون البقاء في الشارع على العودة لأسرهم

أعلنت جمعية "رسالة للأعمال الخيرية" عن نجاح مراكز استقبال الجمعية في استضافة 1089 طفل في 9 مراكز بمحافظات القاهرة والإسكندرية وطنطا والفيوم والجيزة والمنصورة، تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات إلى 18 عام، من الذكور والإناث وذلك خلال العام الماضي فقط، وأن عدد الأطفال المترددين بشكل دائم منهم على المراكز نحو 488 طفل جديد والباقى متواجد بمراكز الاستقبال منذ سنوات سابقة.

وأضاف البيان الصادر عن الجمعية، اليوم، أن أعضاء حملة "هنلاقيهم" وهي الحملة التى أطلقتها "رسالة" مؤخرا، نجحت في إعادة 139 طفلا إلى ذويهم عقب تأهيلهم وتحويل 80 طفلا إلى الإقامة الثابتة بشكل دائم، حيث توفر لهم جمعية رسالة الخدمات الصحية المختلفة والوجبات الساخنة والرعاية الإجتماعية والفنية والنفسية.

وأوضح بيان "رسالة"، أن فريق العمل نجح في تنظيم 356 حملة ميدانية ، للتعرف على أماكن الأطفال المشردين، وأماكن الجذب بالنسبة لهم، ونسبة الذكور مقارنة بنسبة الإناث وقدمت لهم حملات ميدانية للتوعية بواقع 228 حملة، وأن الحملات تقدم خدمة إيواء طارئ ومؤقت ودائم ودعم طبي ونفسي واجتماعي، بالإضافة إلى تقديم المشورة للأطفال.

وقال البيان إن الهدف الأول للحملات تتلخص في إعادة الأطفال لذويهم عبر أكثر من وسيلة، وعندما تفشل يتم تحويلهم إلى مراكز الإقامة الدائمة مع العمل على إعادة تأهيلهم وإعادة دمجهم في المجتمع ، كما تقوم الحملة بالتنسيق مع الأجهزة القضائية والأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية لحمايتهم .

من جانبه قال الدكتور شريف عبدالعظيم رئيس مجلس إدارة جمعية "رسالة" قررنا إطلاق حملة " هنلاقيهم " في ذكرى "اليوم العالمى للأطفال بلا مأوى"، لخدمة الأطفال المفقودة وأسرهم في نفس الوقت، حيث نقوم بتوفير مكان آمن للطفل لحين الوصول إلى ذويه، بالتعاون مع وزارة الداخلية ومن خلال فريق العمل والبحث أملا في الوصول إلى أسرهم.

وأكد سعى الجمعية لإطلاق خدمة إلكترونية جديدة قريبا للإبلاغ والبحث عن المفقودين عبر طرق بحث مختلفة يأتى في مقدمتها الإعتماد على المتطوعين بهدف تقليل المدة الزمنية للفقد لئلا يتعرض الطفل لمصادر جذب خارجية تسوقه نحو ارتكاب الجريمة، أو تجعل منه فريسة سهلة لقرناء السوء وتجار الأعضاء البشرية.

وقال عبد العظيم: "نتلقى معظم بلاغات العثور على الأطفال من أقسام الشرطة، وبعض الأهالى والمتطوعين، وتبدأ رحلة البحث عن ذويهم بالتعاون مع وزارة الداخلية والمتطوعين من أعضاء الجمعية ، كما نقوم بحملات ميدانية في أماكن جذب الأطفال، خاصة أمام محلات المأكولات الشهيرة والمولات الكبرى بهدف فتح قنوات إتصال معهم لجذبهم لمراكز الاستقبال ونقدم لهم جميع الخدمات مجانا دون تمييز.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك