«شرطة البيئة»: فحص المراسي النيلية والوحدات النهرية للتأكد من سلامتها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شرطة البيئة»: فحص المراسي النيلية والوحدات النهرية للتأكد من سلامتها

مارينا نبيل
نشر في: الإثنين 26 يونيو 2017 - 7:18 م | آخر تحديث: الإثنين 26 يونيو 2017 - 7:18 م
قال اللواء صبري الجمال، مدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية، إنه تم وضع خطة لعيد الفطر قبل موعده بنحو 10 أيام، وذلك بمشاركة كل مديريات الأمن الواقعة على النيل والأجهزة الأخرى كالرقابة النهرية، من أجل فحص كل المراسي النيلية والوحدات النهرية الخاصة بالنزهة العامة التي تستقبل المواطنين.

وأضاف «الجمال»، خلال مقابلة له مع برنامج «الآن»، المذاع عبر «إكسترا نيوز»، الاثنين، أن هذه الإجراءات تأتي بهدف التأكد من التزام واستيفاء الوحدات البحرية لكل الاشتراطات الخاصة بقانون الملاحة النهرية، مشيرًا إلى اتخاذ إجراءات تأمينية لتأمين المراسي النيلية من خلال وضع خدمات نظامية وبحثية على المراسي للتأكد من صلاحية الوحدات البحرية والتزامها بالشروط القانونية.

وتابع: «هذا بجانب التأكد من وجود ترخيص ساري، ومن توافر أدوات السلامة والإنقاذ والحماية المدنية من جواكت وأطواق إنقاذ، ومن كونها مزدوة بالأضواء الملاحية تحسبًا للسير في النيل بعد فترة الغروب، مع الالتزام بأعداد الركاب المسموح به في الترخيص الممنوح لها».

وأكد أن أي مخالفات تُرصد يتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية ضد مرتكبيها، لافتًا إلى وجود خطة لتأمين المسطح المائي عن طريق خدمات من قوات البحث والنظام لمنع أي جرائم تتم على المسطح سواء كانت خاصة بالملاحة البحرية أو التعدي على منافع الري والصرف وحماية النيل من التلوث.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك