تأييد حبس مؤسس «شاو مينج» سنة وتغريمه 20 ألف جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأييد حبس مؤسس «شاو مينج» سنة وتغريمه 20 ألف جنيه

محمد مجدي
نشر في: الثلاثاء 26 يوليه 2016 - 9:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يوليه 2016 - 9:43 م

أيدت محكمة جنح مستأنف الوراق برئاسة المستشار محمد نافع، اليوم الثلاثاء، حبس طالب جامعي سنة و20 ألف جنيه لاتهامه بإدارة صفحة «شاومينج» على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة والأزهرية والتجارية.

ورفضت المحكمة استئناف قدمه المتهم أحمد أوسام (محبوس)، وأيدت الحكم الصادر من أول درجة.

كانت محكمة أول درجة برئاسة المستشار محمد الحلواني، قضت بحبس الطالب أحمد أوسام، سنة وغرامة 20 ألف جنيه.

وأحالت نيابة الوراق برئاسة المستشار مصطفي توفيق، المتهم أحمد أوسام، 19 سنة ، طالب بإحدى المعاهد العليا، في إنشاء وإدارة الصفحة المشار إليها، وتطابق الأرقام التعريفية لجهاز الحاسب وشريحة التليفون الخاصين به، مع نفس الأرقام المستخدمة في إدارة صفحة الفيس بوك «شاو مينج».

وكشفت التحقيقات عن قيام المتهم بالاتفاق مع طلاب الثانوية الأزهرية والتجارية على تصوير الامتحان وإرسالها له فور دخولهم اللجنة، ثم يستعين بأساتذة لحل الامتحان مقابل كروت شحن، ويقوم بنشر الإجابات على صفحات التواصل الاجتماعي، وصفحة «شاومينج» القائم عليها خلال دقائق قليلة.

كانت إدارة المعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية، رصدت نشاط الصفحة واستصدرت إذنا من النيابة العامة بضبط المتهم في 1 يونيو المنقضي، وألقي القبض عليه فجر 3 يونيو، وبمواجهة المتهم أنكر أمام النيابة الاتهامات الموجهة.

يذكر أن «شاو مينج» لها عدة صفحات منتشرة على «فيسبوك»، وألقت الأجهزة الأمنية القبض على عدد من المتهمين بإدارة تلك الصفحات للوصول إلى جميع الأطراف المسؤولة عن تسريب الامتحانات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك