«عبد العال» لرئيس البرلمان الليبي: عدم التوصل لحل سياسي سيؤدي لتفشي المليشيات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عبد العال» لرئيس البرلمان الليبي: عدم التوصل لحل سياسي سيؤدي لتفشي المليشيات

علي عبد العال رئيس مجلس النواب
علي عبد العال رئيس مجلس النواب

نشر في: الثلاثاء 26 يوليه 2016 - 5:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يوليه 2016 - 5:55 م
التقى علي عبد العال رئيس مجلس النواب، مع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح والوفد المرافق له.

وأكد «عبد العال» دور مصر الداعم دائما لليبيا وللشعب الليبي؛ انطلاقا من العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين، وعلاقات النسب والمصاهرة بين الشعبين الشقيقين، فضلا عن العمق الاستراتيجي الذي يربط البلدين في جميع المجالات.

تطرقت المباحثات بعد ذلك إلى بحث سبل حل الأزمة السياسية في ليبيا، حيث أكد «عبد العال» ضرورة تقديم جميع الأطراف تنازلات من أجل إيجاد حل نهائي لهذه الأزمة بما يحقق مصلحة الشعب الليبي في المقام الأول والأخير.

وفي هذا الإطار، أكد رئيس البرلمان ضرورة قيام مجلس النواب الليبي بالدور المنوط به وفقاً لاتفاق الصغيرات لإقرار حكومة الوفاق، محَّذرا من أن عدم التوصل إلى حل سياسي للأزمة سيؤدي إلى تفشي ظاهرة الميليشيات المسلحة التي سيكون من الصعب السيطرة عليها إذا لم يتحقق التوافق الليبي المنشود.

من جانبه، قال اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشؤون العربية الذي حضر اللقاء إن تحقيق الوفاق الليبي يبدأ من تحقق التوافق بين أعضاء البرلمان تمهيداً لعقد جلساته، مشيراً إلى الثقة الكاملة في القيادة الحكيمة للسيد عقيلة صالح في تحقيق التوافق البرلماني المنشود كبداية حقيقية لحل الأزمة.

بدوره، أشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي إلى أنه يتوقع في القريب العاجل أن ينعقد مجلس النواب بكامل نصابه، وهو الأمر الذي أثنى عليه «عبد العال»، مؤكداً أن ذلك سيشكل خطوة مبشرة للغاية بشأن التوصل إلى حل للأزمة في ليبيا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك