أدم بيتي... قصة بريطانية استثنائية في السباحة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أدم بيتي... قصة بريطانية استثنائية في السباحة

أحمد غنيم
نشر في: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 4:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 5:05 م

خطف السباح البريطاني أدم بيتي الأضواء بعد مواصلته لتحطيم الأرقام القياسية في كأس العالم المقامة حاليا في العاصمة المجرية "بودابست".

وحطّم بيتي أمس الثلاثاء، الزمن القياسي العالمي المسجل باسمه في سباق «50 متر» صدر للرجال، بعد ساعات من تتويجه بذهبية 100 متر.

وواصل بيتي، فرض هيمنته على سباقات الصدر للمسافات القصيرة خلال بطولة العالم الحالية ببودابست، حيث توج، أمس الأول الاثنين، بسباق 100 متر، متفوقًا على منافسيه بفارق كبير، بلغ 1.32 ثانية.

 

 

 

ولدى بيتي قصة مثيرة، جعلته أحد أهم السباحين البريطانيين في الفترة الحالية، والأول الذي يحقق هذه الأرقام القياسية منذ سنوات طويلة، إذ أنه في 2014، فجر  آدم بيتي مفاجأة من العيار الثقيل بعد فوزه بذهبية سباق الـ100 متر صدر في دورة ألعاب دول "الكومنويلث" (الدول التابعة للتاج البريطاني).

وأكد بيتي أن ما حققه في دورة "الكومنوليث" ما هو إلا بداية، حيث استطاع الفوز بذهبية سباقي الـ 50 متر والـ 100 متر صدر في بطولة أوروبا.

 

 

وفي نفس العام، شارك بيتي البالغ من العمر حاليا 22 عاما في بطولة العالم ، وهي البطولة التي شهدت دخوله التاريخ من أوسع أبوابه حيث أصبح أول سباح يفوز بثنائية الـ 50 متر والـ 100 متر صدر في بطولة عالمية، كما أنه أول سباح بريطاني يفوز بميداليتين ذهبيتين في نسخة واحدة من بطولة العالم للسباحة.

وتتواصل رحلة السباح البريطاني مع تحطيم الأرقام القياسية، حيث حقق الرقم القياسي العالمي في سباق الـ50 متر صدر والرقم القياسي العالمي في سباق الـ 100 متر صدر الذي سجله في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، ليصبح أول سباح بريطاني يفوز بذهبية اولمبية منذ 40 عاماً.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك