بالفيديو.. «الإسكان»: «بشاير الخير» نموذج للتعاون التام بين أجهزة الدولة والقطاع الخاص - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الإسكان»: «بشاير الخير» نموذج للتعاون التام بين أجهزة الدولة والقطاع الخاص

الدكتور أحمد درويش  نائب وزير الإسكان
الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 6:14 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 6:14 م
قال الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، إن مشروع "بشاير الخير" بمنطقة غيط العنب، يمثل نموذجًا للتعاون التام بين كافة أجهزة الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

وأضاف "درويش" هاتفيا لبرنامج "مباشر من العاصمة"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، الاثنين، أن الوزارة تعمل على تكرار هذا النموذج من التعاون لبناء مجتمعات عمرانية أخرى في العديد من المحافظات، موضحًا أن عدد السكان الذين سيتم نقلهم إلى هذا المشروع يبلغ 90 ألف مواطن.

وأكد أن إتمام المشروع بهذا الشكل يعد إنجازا كبيرا، قائلا: "هناك 12 منطقة عشوائية غير آمنة ولدينا خطط لتطويرها جميعا خلال عامين، كما ننفذ حاليًا 5 مشروعات لإزالة تلك المناطق بالمحافظة، وسننتهي منها خلال شهرين".

وكشف عن تنفيذ الوزارة حاليا لمشروع إسكان بحي السلام على مساحة 250 فدان، ويشمل 15 ألف وحدة سكنية، موضحًا أن المشروع يضم منطقة حرفية على مساحة 20 فدانا، بحيث يجد السكان فرص عمل لهم، بعد نقلهم إلى الوحدات السكنية الجديدة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح، صباح اليوم الاثنين، مشروع "بشاير الخير" لأهالي منطقة غيط العنب، بمحافظة الإسكندرية بتكلفة 1.5 مليار جنيه، حيث تبلغ مساحته أكثر من 12 فدانا ويضم أكثر من 1000 وحدة سكنية ومدرسة وحديقة والعديد من الخدمات الأخرى، لخدمة المواطنين الذين سيتم نقلهم إليه.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك