السيسى: الجيش يستطيع الانتشار فى 6 ساعات لحماية الدولة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسى: الجيش يستطيع الانتشار فى 6 ساعات لحماية الدولة

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 6:33 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 6:33 م
إذا حدث فى مصر اضطراب «لا هتنفع لا لينا ولا لحد تانى».. و«محدش يفتكر إننا هنسيبها ونسمح إنها تضيع مننا»
الجيش ما بيخدش جنيه ورق ويحطه فى جيب حد.. والصرف داخل القوات المسلحة بأمر منى شخصيا ومن وزير الدفاع
الرئيس يفتتح «بشاير الخير 1 ».. ويأسف لحادث غرق «مركب رشيد».. ويؤكد: «لا يوجد مبرر لسقوط ضحايا.. وأقول للجميع بلدنا أولى بنا»
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه لن يستطيع أحد بفضل الله سبحانه وتعالى أن يمس مصر، لأن هناك دولة وقوات مسلحة ووزارة الداخلية، مشيرا إلى أن التخطيط قائم على أن تنتشر القوات المسلحة فى مصر خلال 6 ساعات لحماية الدولة، وتابع: «محدش يفتكر إننا هنسيبها ونسمح إنها تضيع مننا ونضيع الناس معانا.. أنا مسئول أمام الله سبحانه وتعالى وأمامكم وأمام التاريخ عن الدفاع عنها وحمايتها لآخر لحظة».

وقال الرئيس السيسى فى تصريحات له خلال افتتاحه، اليوم، مشروع «بشاير الخير 1» فى منطقة غيط العنب، الذى يقع ضمن خطة تطوير العشوائيات فى محافظة الإسكندرية وتبلغ تكلفته الإجمالية 1.2 مليار جنيه، إننا «حققنا إنجازا كبيرا فى مجال مكافحة الإرهاب بفضل تضافر جهود الدولة بالكامل، فالإرهاب يهدف إلى هزيمة الناس، كما أن نشر الكلام الباطل غير الحقيقى بين الناس يؤدى إلى زعزعة ثقتهم فى أنفسهم وفى بلدهم، وإذا حدث فى مصر ما يحدث فى بعض الدول الأخرى من اضطراب وزعزعة للثقة «لا هتنفع لا لينا ولا لحد تانى»، مؤكدا أن «ذلك النوع من التشكيك، وهزيمة إرادة الناس، ومحاولة زعزعة الثقة والاستقرار، هو أمر لا يصح».

وأشار السيسى إلى أنه خلال الشهرين الماضيين كانت هناك هجمة شرسة جدا على الدولة وعلى القوات المسلحة.. وتساءل «معقول ده.. هذا جيشك، جيشك أنت؟». وتابع أنه «كان من ضمن الالتزامات التى قلتها للقوات المسلحة «إنكم هتقوموا معى بهذا الجهد.. فوجدت بعض الناس تهاجم الجيش، ويقولوا الجيش بيعمل كده ليه.. وأنا بقولهم الجيش مبيخدش جنيه ويحطه فى جيب حد.. والصرف داخل القوات المسلحة بأوامر منى شخصيا ووزير الدفاع فقط».

وتناول الرئيس حادث غرق مركب رشيد، وأعرب عن الأسف لسقوط الضحايا، وأكد انه لا يوجد مبرر أو عذر لذلك. وقال إن «أى شاب من شبابنا لكى يسافر بهذه الطريقة يدفع أموالا كثيرة سواء قام بتدبيرها بنفسه أو اقترضها، وأقول للجميع بلدنا أولى بنا، نحن لن نترككم لكن إنجاز أى مشروع يحتاج إلى وقت».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك