«الوفد» يناقش قانون ذوي الإعاقة - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 9:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوفد» يناقش قانون ذوي الإعاقة

النائب محمد فؤاد المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد
النائب محمد فؤاد المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد
كتب - محمد فتحى:
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 6:01 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 6:01 م
  قال النائب محمد فؤاد المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد، إن لجنة متحدي الإعاقة بالحزب استعرضت رؤية «الوفد» في قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة خلال جلسة الحوار المجتمعي التي أقامتها لجنة التضامن الاجتماعي وذوي الإعاقة بالتنسيق مع النائبة مها شعبان والنائب محمد خليفة بقاعة الشورى بالبرلمان، مؤكدا أن الوفد سيسلم ملاحظاته بشكل رسمي إلى لجنة ذوي الإعاقة بالمجلس.

وأوضح مصطفى عبدالهادي نائب رئيس لجنة متحدي الإعاقة بالوفد، أن القانون خطوة جيدة من مجلس النواب لوضع تقنين حديث يحدد ويوضح حقوق ذوي الإعاقة، مؤكدا أن القانون صادر من رحم اللجنة النوعية المختصة بمجلس النواب وليس مقدما من الحكومة، بحسب بيان الحزب.

ورصد عبد الهادي أبرز التعليقات وهي الخاصة بالمادة 49 المتعلقة بعقوبات مخالفة أي الجهات أو الأشخاص للحقوق المذكورة في القانون والتي تضع عقوبة حبس لا يزيد عن سنة وغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولاتزيد عن ثلاثين ألف جنيه.

وأكد محمد إسماعيل رئيس اللجنة لحزب الوفد، أنه يجب إلغاء عقوبة الحبس والاكتفاء بالغرامة مع رفعها لتبدأ من خمسة عشر ألف.

وشددت أمل أحمد عضو اللجنة، على ضرورة رفع نسب المعاقين في القانون بحيث لا تقل عن 8% بدلا من 5% بسبب زيادة عدد المعاقين في المجتمع المصري.

وأشار إيهاب عبدالمنعم سكرتير عام لجنة العمرانية وأحد ممثلي الوفد في جلسة الاستماع، إلى أن القانون أكد على حق المعاقين في نسبة شقق وزارة الإسكان، وأغفل باقي مشروعات الإسكان خاصة الأراضي والأسواق بالنسبة لوزارتي التجارة والتنمية المحلية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك