جروفس وسميث سعيدان بإقامة نهائي السوبر العالمي للملاكمة في السعودية  - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جروفس وسميث سعيدان بإقامة نهائي السوبر العالمي للملاكمة في السعودية 

د ب أ
نشر في: الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 10:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 10:16 م

عقد اليوم الأربعاء المؤتمر الصحفي الخاص بنهائي السوبر العالمي على كأس محمد علي للملاكمة لفئة الوزن المتوسط، بين الملاكمين جورج جروفس وكالم سميث، الذي تنظمه الهيئة العامة للرياضة السعودية بعد غد الجمعة بالصالة المغطاة في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

حضر المؤتمر كالي ساويرلاند، رئيس قسم الملاكمة في مجلس "كوموسا"، وبطل رابطة الملاكمة العالمية جورج جروفس، ومدربه شين ماكجيجان، وحامل لقب مجلس الملاكمة العالمي الماسي كالم سميث ومدربه جو جالاجير.

وقدم ساويرلاند شكره للهيئة العامة للرياضة على حسن التنظيم لهذا الحدث المهم والنهائي المرتقب على مستوي العالم، والذي يحظى بمتابعة كبيرة في دول العالم، حيث قال: "سعداء بإقامة هذا النهائي لأول مرة في السعودية، ووجدنا الصورة مختلفة عن هذا البلد الجميل، حيث كانت هناك حفاوة بالغة في الاستقبال وحسن التعامل، إضافة إلى توفير كل ما نحتاجه من تسهيلات".

أضاف ساويرلاند: "عشاق وجماهير لعبة الملاكمة كانوا يريدون إقامة هذا النهائي في مدينة لندن او مدينة مانشستر، لكن المسؤولين عن الرياضة في السعودية كان لديهم الحماس والإصرار على إقامة النهائي في مدينة جدة، وكان هذا خيارا مميزا".

وتابع "أتمني أن يساهم هذا النهائي في انتشار لعبة الملاكمة في السعودية، لقد قمت بزيارة جدة القديمة وانبهرت بها وبهذا الإرث التاريخي".

وتطرق ساويرلاند للنهائي الكبير، حيث قال: "لدينا أفضل الملاكمين في وزن المتوسط وجميع أنظار عشاق الملاكمة ستكون متجهة لمدينة جدة، التي تستضيف النهائي الأهم في رياضة الملاكمة، نحن متشوقون لمتابعة هذه المباراة التي تجمع بين ملاكمين قويين وصلا للمباراة النهائية بكل جدارة".
من جهته، قال الملاكم جورج جروفس "شعور عظيم ان أكون هنا في جدة وأكون طرفا فِي المباراة النهائية، عملت واجتهدت من اجل الوصول للمباراة النهائية، وأتمنى تحقيق الفوز".

أوضح جروفس "هذا النهائي يعتبر لحظة تاريخية في مسيرتي الرياضية، سأكون في كامل التركيز من أجل خطف الفوز، لقد أعددت نفسي لياقياً وصحياً واستطعت التعافي من إصابتي وإعادة تأهيل منطقة الكتف، والآن أنا في كامل جاهزيتي للنهائي".

من جهة أخرى، أعرب كالم سميث عن سعادته بالمشاركة في النهائي العالمي وقال: "تواجدي لأول مرة في هذا النهائي سيعطيني دافعاً كبيراً من أجل تحقيق اللقب. سأقدم أفضل ما لدي من مهارات، وأنا جاهز لمواجهة جورج وتحقيق الفوز".

واضح سميث "الأمر ليس سهلا في الوصول لهذه المواجهة، عملت واجتهدت بقوة حتى وصلت إلى هنا، أشكر الجميع في السعودية على كل ما قدموه لي من اهتمام وتهيئة الأجواء المناسبة".

وتشهد المباراة حضور رشيدة ابنة الملاكم العالمي الراحل محمد علي، والملاكم الأمريكي الشهير إيفاندر هوليفيلد، و الملاكم العربي الأسطوري نسيم حميد، وكذلك الملاكم البريطاني الشهير كريس يوبان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك