رئيس «السياحة» في البرلمان: مصر راعت المرأة في الدستور.. وتمثيلها بـ«النواب» 15% - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «السياحة» في البرلمان: مصر راعت المرأة في الدستور.. وتمثيلها بـ«النواب» 15%

سحر طلعت مصطفى - ارشيفية
سحر طلعت مصطفى - ارشيفية

نشر في: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 3:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 3:06 م


أكدت النائبة سحر طلعت مصطفي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن مصر راعت قضية تمكين المرأة في دستورها الاخير بعد أن أدركت أنه لا تحقيق للتطوير أو التنمية بدون المرأة.

 

وقالت سحر طلعت مصطفي خلال كلمتها في اجتماع اللجنة الدائمة للتنمية المستدامة ضمن فعاليات الجمعية 135 للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف، إن تطوير التنمية المستدامة يستوجب وجود المراة والمساواة بين الجنسين دون تمييز.

 

وأضافت في كلمتها، أن القيادة المصرية أطلقت في فبراير من هذا العام استراتيجية مصر2030 التي توفر فرص غير مسبوقة لتمكين المرأة من المشاركة في التنمية المستدامة علي المستويين الاقتصادي والسياسي.

واتخذت سحر طلعت مصطفي مثالا من نفسها باعتبارها سيدة اعمال ونائبة برلمانية ورئيس لجنة السياحة والطيران المدني للمرة الثانية،مشيرة الي ان المراة حققت إنجازات سياسية في مصر،حيث كانت نسبة مشاركتها في مجلس النواب عام 2012،%2 فقط ،بينما أصبحت نسبة مشاركة المراة في البرلمان الحالي %15.

 

وأوضحت أن الدستور المصري يساوي بين الجنسين في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وخصص 25% من المجالس المحلية للمراة.

 

وأكدت أن تمكين المراة يستوجب مراجعة التشريعات والقوانين ذات الصلة بحقوق المراة وإقرار سياسات تتضمن احترام وإنقاذ حقوق المراة الواردة في اتفاقيات العمل الإقليمية والدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك