ضبط شخص لإدارته 33 صفحة على «فيسبوك» تحرض للقيام بـ«أعمال تخريبية» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط شخص لإدارته 33 صفحة على «فيسبوك» تحرض للقيام بـ«أعمال تخريبية»

المتهم دعا من خلال الصفحات للنزول يوم 28 نوفمبر وشرح طرق عمل زجاجات المولوتوف – «خاص الشروق»
المتهم دعا من خلال الصفحات للنزول يوم 28 نوفمبر وشرح طرق عمل زجاجات المولوتوف – «خاص الشروق»
أحمد عادل
نشر في: الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - 10:29 ص | آخر تحديث: الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - 10:39 ص

تمكنت ضباط الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية، من ضبط أحد العناصر تنظيم الإخوان، لمشاركته في إدارة 33 صفحة إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»؛ تقوم بالتحريض والدعوة إلى ارتكاب أعمال تخريبية وعنف.

وقال مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية "في إطار مواصلة الأجهزة الأمنية جهودها بالاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فنى وتتبع البصمة الإلكترونية لضبط العناصر المتورطة في إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» تحرض على أعمال العنف والتخريب؛ فقد تم ضبط م ح أ «مواليد 1996- طالب – مقيم بإمبابة»، لقيامه بإدارة 33 صفحة والتحريض من خلالها والدعوة إلى القيام بأعمال تخريبية وعنف".

وأضاف "من بين الصفحات، التي قام على إدارتها: «بلاك بلوك ربعاوى ، كتائب المجاهدين المصرية، حركة 529 إعدام، حركة أحرار الإسكندرية، بلاك فور 4، كلنا حسن نصر شهيد مدينة نصر، كتيبة المجاهدين، الأناركية، حركة شعب بلوك الصفحة الرسمية، كتيبة شارع محمد محمود، كتيبة النسر الأحمر ضد الداخلية، ضد التحالف ضد السلمية، مشاغبين شارع محمد محمود، حركة شباب 14 الصحفة الرسمية، اللجنة الشعبية لحماية ميدان رابعة والتحرير، بلاك بلوك ربعاوى بنها".

وتابع "كما شارك في إدارة صفحات: هشتاج#مرسى رئيسى، جيش المشاغبين الحر/الصفحة الرسمية، المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين، أولتراس أهلاوية ضد الإنقلاب-الصفحة الرسمية، تحالف طالبات جامعة الأزهر بنات، إنقلابهم فضحهم/الصفحة الرسمية، أولتراس مشاغبين، جماعة إرهابية بدون سلاح، الناشط السياسي محمود مشاغب، جند سيناء، كتائب حلوان المسلحة، نساء رابعة العدوية، المجلس القومي لمشاغبين الثورة، جماعة أجناد مصر الجناح العسكري، محمود مشاغب".

وأوضح أن المذكور، قام من خلال تلك الصفحات "بالدعوة إلى النزول في مظاهرات 28 نوفمبر، الدعوة إلى إشعال النيران بفلنكات السكة الحديد لتعطيل حركة القطارات، الدعوة إلى شل الحركة المرورية، شرح بالصور كيفية عمل قنابل المولوتوف لمواجهة قوات الشرطة".

وأشار إلى أن القائمين على تلك الصفحات أعلنوا مسئوليتهم عن الاشتراك في العديد من الأعمال التخريبية من حرق أقسام ونقاط وسيارات شرطة، والاستيلاء على كمية من المعدات الشرطية.

وقد تم ضبط جهاز الحاسب الآلي المستخدم، وبفحصه تبين وجود دلائل وصور الصفحات المشار إليها تم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل المتهم وغلق جميع الصفحات المشار إليها، وفقا لما ذكره مسؤول مركز الإعلام الأمني بالوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك