توقف 800 مركب صيد عن العمل لسقوط الأمطار وغلق بوغاز البرلس بكفر الشيخ - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقف 800 مركب صيد عن العمل لسقوط الأمطار وغلق بوغاز البرلس بكفر الشيخ

مراكب الصيد بكفر الشيخ متوقفة عن العمل
مراكب الصيد بكفر الشيخ متوقفة عن العمل
كفر الشيخ - محمد نصار
نشر في: الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - 11:06 ص | آخر تحديث: الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - 11:08 ص

تسبب سقوط الأمطار بغزارة، صباح اليوم الأربعاء ومساء أمس الثلاثاء، بقرى ومدن ومراكز محافظة كفر الشيخ الشمالية منها المطلة على البحر المتوسط والأخرى المدن الجنوبية والشرقية والغربية بالمحافظة، في إغلاق بوغاز وميناء البرلس وتعليق الصيد ببحيرة البرلس والبحر المتوسط، ورسو ما يقرب من 800 مركب وسفينة صيد، وتكوين ما يقرب من 900 بحيرة صغيرة وبرك ومستنقعات بمختلف القرى ومدن مراكز الحامول ومطوبس وبلطيم وفوة وسيدي سالم وقلين، بسبب عجز شبكات الصرف والوحدات المحلية عن التصرف في المياه ونقلها من الشوارع.

كما أدت غرق أحواش طرق عشرات القرى والأحياء المختلفة بمراكز قلين وسيدي سالم والرياض وبيلا ومطوبس وكفر الشيخ، في توقف الحياة تمامًا بها، وغياب عشرات الآلاف من الطلاب والطالبات عن حضور مدارسهم وكلياتهم المختلفة، وغياب مئات المدرسين والموظفين عن المدارس والمصالح الحكومية، نظرًا لعدم استطاعتهم الوصول إليها.

وأدى سقوط الأمطار بغزارة وبرودة الجو الشديدة في نفوق آلاف الطيور والدواجن بعدد من مزارع مركزي قلين ومطوبس. وفى نفس السياق تسببت الأمطار في غرق ما يقرب من 3 آلاف فدان مزروعة بالقمح والبرسيم بمراكز البرلس ومطوبس وسيدي سالم وقلين، وهو ما نتج عنه هلاك الزراعات بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك