تقرير: إنتاج السعودية اليومي من النفط يسجل أعلى مستوى على الإطلاق - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 4:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير: إنتاج السعودية اليومي من النفط يسجل أعلى مستوى على الإطلاق

الرياض - د ب أ
نشر في: الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 9:31 م | آخر تحديث: الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 9:31 م

كشف تقرير إخباري، عن أن السعودية تضخ حاليا ما يقرب من 11.2 مليون برميل من النفط الخام يوميا.

ونقلت وكالة أنباء "بلومبرج" للأنباء عن مصدر مطلع، أن هذا هو أعلى معدل إنتاج منذ بدء المملكة استخراج النفط قبل ثمانية عقود، استجابة لضغوط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الدول المنتجة للنفط من أجل الإبقاء على الأسعار المنخفضة للخام في الأسواق العالمية.

وكانت الوكالة ذكرت أن متوسط إنتاج المملكة من النفط الخام تراوح في وقت سابق من الشهر الجاري بين نحو 10.8 مليون و10.9 مليون برميل يوميا لتلبية طلب أقوى من الاعتيادي من عملائها تحسبا للاضطراب الذي كان متوقعا للإمدادات الإيرانية.

ونقلت "بلومبرج" عن مسؤولين تنفيذيين أن المملكة كانت تسحب من مخزوناتها المحلية والخارجية لتلبية الطلب. وفي حين يقل سعر خام برنت وهو الخام القياسي للنفط في الأسواق الدولية حاليا بنسبة 33% تقريبا عن مستواه في أكتوبر الماضي، كتب الرئيس ترامب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" منذ أسبوع "شكرا للعربية السعودية لكن يجب خفض الأسعار أكثر".

جاء ارتفاع إمدادات النفط السعودي قبل يومين من اجتماع المملكة مع حلفائها النفطيين من دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومن خارج "أوبك" فيما يعرف باسم "أوبك بلس" لمراجعة السياسة الإنتاجية لهذه الدول في 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك