الخميس 19 يوليو 2018 8:01 ص القاهرة القاهرة 26.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تجد فرنسا تستحق لقب كأس العالم 2018 ؟

وزير التعليم العالي يبحث تطوير التعليم الفني والتكنولوجي بالتعاون مع «الدولية للدراسات والأبحاث المتقدمة» بلندن

كتب - هاني النقراشي:
نشر فى : الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 4:01 م | آخر تحديث : الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 4:01 م

ألتقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبدالغفار، أمس الإثنين، مع الدكتور كريم الصفتي المدير الإقليمي للأكاديمية الدولية للدراسات والأبحاث المتقدمة بلندن «IARS»، والشريك التنفيذي لمؤسسة بيرسون «Pearson» في الشرق الأوسط، بحضور الدكتور أحمد الحيوي مستشار الوزير للتعليم الفني والتكنولوجي، وذلك بمقر الوزارة.

يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالتعليم الفني والتكنولوجي وإعداد الفنيين المدربين على أحدث وسائل التكنولوجيا العالمية بالتعاون مع مختلف المؤسسات الدولية المتقدمة في هذا المجال.

وبحث الوزير مع الشريك التنفيذي لمؤسسة «بيرسون» آليات التعاون في مجال توفير البرامج التعليمية المتطورة، والمعترف بها دوليًا التي يمكن أن تقدمها المؤسسة لجذب الطلاب للدراسة في المجالات الفنية والتكنولوجية؛ للنهوض بمستوى خريجي التعليم الفني والتكنولوجي؛ لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلية والعالمية، والمساهمة في تحقيق خطة التنمية المستدامة للدولة 2030.

وأكد «عبدالغفار» على ضرورة الاستفادة من البرامج التعليمية والتدريبية التي يمكن أن تقدمها المؤسسة للنهوض بالكليات التكنولوجية في مصر، مشيرًا إلى أنه يمكن التعاون أيضًا في مجال إعداد القيادات من خلال توفير برامج تدريبية تواكب أحدث النظم العالمية في مجال القيادة والتدريب، مؤكدًا اهتمام القيادة السياسية بإعداد الكوادر البشرية وخاصة الشباب وتأهليهم وتدريبهم من خلال الأكاديمية الوطنية للشباب.

وتم الاتفاق على إمكانية التعاون في نموذج تكنولوجي واحد، تمهيدًا للتعميم بعد ذلك على مختلف المؤسسات التعليمية التكنولوجية.

جدير بالذكر، أن مؤسسة «بيرسون» هي أكبر مؤسسة تعليمية على مستوى العالم، توجد في 120 دولة، وتساهم في توفير الخدمات التعليمية والتدريبية لكافة المراحل التعليمية المختلفة على مستوى العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك