«سراج الدين» يشارك في احتفال مركز ويلسون بإنجازات جيمس بيلينجتون - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 1:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سراج الدين» يشارك في احتفال مركز ويلسون بإنجازات جيمس بيلينجتون

الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية
الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية
كتبت ـ هدى الساعاتي
نشر في: الأربعاء 27 يناير 2016 - 3:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يناير 2016 - 3:38 م

تلقى الدكتور إسماعيل سراج الدين؛ مدير مكتبة الإسكندرية، دعوة من مركز ويلسون للانضمام إلى نخبة المتحدثين؛ احتفالاً بإسهامات الأستاذ الدكتور والمؤلف جيمس بيلينجتون؛ رئيس مركز ويلسون، والمشارك في تأسيس معهد كينان، ومؤسس مركز القيادة العالمية المفتوحة، وآخر المتقاعدين عن إدارة مكتبة الكونجرس.

وعلى مدار سنوات عديدة، جمع العمل بين الدكتور بيلينجتون والدكتور سراج الدين، خاصة تأسيس المكتبة الرقمية العالمية، كما تجمعهما صداقة طويلة أيضًا.

ويتحدث عن إنجازات الدكتور بيلينجتون أيضًا كلٌّ من جيمس كولينز؛ دبلوماسي مقيم وكبير باحثين في مؤسسة كارنيجي للسلام الدولي، وفارتان جريجوريان؛ رئيس مؤسسة كارنيجي في نيويورك، وجين هارمان؛ الرئيس والمدير التنفيذي لمركز ويلسون، وبلير رابل؛ نائب رئيس البرامج بمعهد كينان.

جدير بالذكر أن ترشيح جيمس بيلينجتون لإدارة مكتبة الكونجرس جاء عام 1987 بتوصية من الرئيس رونالد ريجان، ووافق عليه مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع. استطاع بيلينجتون أثناء فترة إدارته للمكتبة مضاعفة مجموعاتها الأساسية، وانطلق في مسار طامح نحو رقمنة هذه المجموعات وإتاحتها إلكترونيًّا؛ بما فيها المواد البصرية والسمعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك