وزير التعليم من ملتقي الوافدين بجامعة المنصور: من يدرس في مكان يظل لديه الحنين له - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 6:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم من ملتقي الوافدين بجامعة المنصور: من يدرس في مكان يظل لديه الحنين له

نعمان سمير:
نشر في: الأحد 27 يناير 2019 - 5:09 م | آخر تحديث: الأحد 27 يناير 2019 - 5:09 م

رحب الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالطلاب الوافدين، والقائمين على تنظيم فعاليات الملتقى الأول للجامعات المصرية للطلاب الوافدين بجامعة المنصورة، قائلاً: "سعيد بحضوري حفل الطلاب الوافدين، ومصر بها العديد من الجنسيات ونحن تربينا على زمالة طلاب من جنسيات متعددة، ومن يدرس في مكان يظل لديه الحنين له".

وأضاف الوزير، أن المصريين يتعاملون مع ضيوفهم بطيبة وشهامة؛ لأنهم يعتبرونهم من أهل البلد، قائلاً: "أنا على يقين بشعوركم بهذا الأمر، وسعيد بوحود لفيف من السفراء والقنصليات والملحقين الثقافيين والأهالي والأسر الذين عانوا لإلحاق أبنائهم بجامعة المنصورة المشهود لها عالميًا بالتفوق.

وقال خلال حضوره حفل تخريج دفعة جديدة بكلية الطب، إن الحفل نهاية رحلة وبداية رحلة عامة جديدة في حياتكم، فالطب مهنة إنسانية في المقام الأول، وتابع: "أقول لكم إنتم أضفتم لمصر كثيرًا باختلاف ثقافاتكم، ونحن ننتظركم مرة أخرى لأنكم خير سفراء لبلانا في بلادكم و لكم كل الشكر".

ومن جانبه، رحب الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، بالضيوف وعلى رأسهم وزير التعليم والدكتور صبحي حسانين رئيس اتحاد الجامعات، والحضور من الوزراء السابقين ورؤوساء الجامعات.

وأضاف: "أتمنى أن تعودوا بذكريات جميلة على الرغم من صعوبة دراسة الطب، وعلى الرغم من حزننا لترككم إيانا إلا إننا نتمتى عودتكم مرة أخرى للدراسات العليا كزائرين، وأتمنى أن تكونوا خير ممثلين لجامعة المنصورة وأيضا للدراسات العليا".

جاء ذلك على هامش كلمته في فاعليات الملتقى الأول للطلاب الوافدين بالجامعات المصرية على أرض جامعة المنصورة، المقام خلال الفترة من 27 إلى 29 يناير الجاري.

وبدوره، وجه الدكتور محمد عطية البيومي، عميد كلية الطب، التحية إلى أهالي الطلاب الوافدين من دول سوريا، وفلسطين البحرين، الأردن وماليزيا، قائلاً: "أخذنا أبنائكم أمانة منذ 6 سنوات، والآن نردهم إليكم أطباء نافعين يخدمون أوطناهم وذويهم.
وأضاف: "لدينا 20 جنسية تدرس في جامعة المنصورة، واستفدنا من اختلاف الثقافات".

بدأت الفاعليات باستقبال الوافدين، وإلقاء كلمات الترحيب بالحضور، ويشارك بالملتقى 608 من الطلاب الوافدين يمثلون 17 جامعة مصرية، بالإضافة إلى جامعة المنصورة ووفدًا من الإدارة المركزية للطلاب الوافدين يمثلون 35 جنسية مختلفة عربية وأفريقية وأسيوية ومن الدول الأوروبية.

يأتى تنظيم الحدث فى ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يذكر أن يشارك بالملتقى 17 جامعة مصرية وهم القاهرة، عين شمس، الإسكندرية، حلوان، الأزهر، قناة السويس، طنطا، الزقازيق، بنها، دمياط، سوهاج، المنيا، السويس، بني سويف، العريش.

ويمثل الوافدون العديد من الجنسيات من مختلف دول العالم من الدول العربية ومنها السعودية، الكويت، العراق، ليبيا، فلسطين، سوريا، اليمن، الأردن.

ومن الدول الأسوية، ماليزيا، أندونسيا، الصين، نيبال، قيرغستان، منغوليا، بنجلاديش، أفغانستان.

ومن الدول الأفريقية، السودان، جنوب السودان، أثيوبيا، جيبوتي، مدغشقر، الصومال، موريتانيا، إريتريا، جزر القمر، نيجيريا، النيجر، تشاد، توجو، كوت ديفوار، السنغال، الجابون، أفريقيا الوسطى، مالي، ومن الدول الأوربية ألمانيا ورومانيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك