الجنايات تقضي ببراءة ضابطي شرطة السلام من تهمة قتل المتظاهرين بجمعة الغضب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجنايات تقضي ببراءة ضابطي شرطة السلام من تهمة قتل المتظاهرين بجمعة الغضب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 27 فبراير 2012 - 2:50 م | آخر تحديث: الإثنين 27 فبراير 2012 - 2:54 م

قضت محكمة جنايات القاهرة، في جلستها المنعقدة اليوم الاثنين، ببراءة المقدم محمد طاهر راسخ، والرائد محمد صادق دويدار ضابطي مباحث قسم شرطة السلام، في قضية اتهامهما بقتل اثنين من المتظاهرين إبان أحداث جمعة الغضب، في ثورة يناير من العام الماضي.

 

وكان دفاع الضابطين المتهمين قد طالب أثناء مرافعته ببراءة المتهمين، مشيرا إلى: "عدم وجود أدلة مادية قاطعة تدين موكليه، وأن الاتهامات المنسوبة إلى الضابطين لا تخرج عن كونها أقوالا مرسلة، وأن ما ورد على ألسنة الشهود لم تتوافر فيها شروط الشهادة كونها جاءت سمعية ومجهولة المصدر، فضلا عن عدم معقولية تصور حدوث الواقعة".

 

وقال: "إن النيابة العامة لم ترسل أسلحة الضباط المتهمين لفحصها في المعمل الجنائي لبيان ما إذا كانت تلك الأسلحة تم استخدامها في قتل المتظاهرين من عدمه".

 

وأضاف الدفاع أمام المحكمة: "أن الاتهامات المنسوبة إلى الضابطين باطلة، وأن أوراق القضية لا يوجد بها تقرير صفة تشريحية للقتلى، بالإضافة إلى أن أقوال الشهود في التحقيقات التي تمت بمعرفة النيابة العامة، جاءت بعدم رؤية المتهمين في مسرح الأحداث، ونقلا عن بعض الأهالي كون الضابطين المتهمين معروفون بالقسم، كما تضاربت أقوال الشهود، وجاءوا بأكثر من رواية في اتهام الضباط".

 

كانت النيابة العامة قد نسبت إلى الضابطين تهمة القتل العمد لاثنين من المتظاهرين يوم 28 يناير خلال أحداث ثورة يناير 2011، وأحالت الضابطين لمحكمة الجنايات، وطالبت في مرافعتها بتوقيع أقصى عقوبة مقررة قانونا بحقهما، واستمعت المحكمة لأقوال الشهود ومرافعة النيابة ودفاع المتهمين، وأصدرت اليوم حكمها المتقدم ببراءة الضابطين.

 

وشهدت الجلسة تشديدا أمنيا مكثفا قبيل إصدار الحكم، خشية حدوث اضطرابات من جانب ذوي المجني عليهم، بينما لم يحضر الضابطان كونهما مقدمين للمحاكمة مخلى سبيلهما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك