قتل 6 عناصر تكفيرية وإحباط محاولة تفجير 8 عبوات ناسفة وضبط 37 محكومًا عليهم في حملات أمنية بالعريش - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قتل 6 عناصر تكفيرية وإحباط محاولة تفجير 8 عبوات ناسفة وضبط 37 محكومًا عليهم في حملات أمنية بالعريش

شمال سيناء - مصطفى سنجر:
نشر في: الإثنين 27 فبراير 2017 - 12:12 م | آخر تحديث: الإثنين 27 فبراير 2017 - 12:12 م

تواصلت العمليات الأمنية المكثفة جنوب العريش، وتدك المدفعية والدبابات مناطق زراعية في جنوب الطريق الدائري ومناطق المسمى، وتهدف القوات إلى عزل العناصر المسلحة ومنع تسللها إلى مدينة العريش بعد الوقائع المتكررة الفترة الماضية.

وخلال الحملات، ذكر مصدر أمني أنه تم قتل 6 عناصر تكفيرية خلال اشتباكات عنيفة جرت بين القوات الأمنية وخلية مسلحين، وتمكنت القوات من ضبط مخزنين للمتفجرات بمزارع المسمي وتفجيرهما، يحويان كميات كبيرة من المواد المتفجرة اللازمة لصناعة العبوات الناسفة وعبوات ناسفة، وذلك في أثناء توغل القوات داخل المزارع، كما أحبطت القوات محاولة تفجير 8 عبوات ناسفة، أثناء توغل القوات البرية داخل مزارع الزيتون.

وحكى شهود العيان عن أصوات الانفجارات التي لا تتوقف في جهة العريش الجنوبية، ومرور ارتال الدبابات بشكل متواصل للاتجاهات ذاتها لتقوم بأعمال التمشيط والفحص.

كما عممت قوات الأمن مواصفات سيارة حكومية تم السطو عليها من شارع 26 يوليو، الأحد، حتى تتم نشر المواصفات على كمائن الأمن، وإصدار التعليمات بالتعامل الفوري معها فور رصدها؛ خشية أن يتم تفخيخها واستخدامها في هجوم انتحاري.

كما نفذت قوات أمن شمال سيناء حملات أمنية في مواقع مختلفة؛ لضبط الخارجين عن القانون والمخالفات المتنوعة.

وذكر مصدر أمني أنه في مجال تنفيذ الأحكام تم ضبط 37 محكومًا عليهم، وضبط 2 فلسطيني منتهي الإقامة، وفي مجال ضبط قضايا التموين تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك ومديرية التموين من ضبط 7 قضايا، وفي مجال إزالة إشغالات المرافق تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 12 مخالفة متنوعة، وفي مجال جهود إدارة المرور تم ضبط 124 مخالفة مرورية متنوعة خلال الـ24 ساعة الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك