مساعد «البشير»: إجراء الانتخابات العامة بموعدها المحدد في أبريل - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مساعد «البشير»: إجراء الانتخابات العامة بموعدها المحدد في أبريل

الانتخابات في السودان
الانتخابات في السودان
الخرطوم - أ ش أ
نشر في: الجمعة 27 مارس 2015 - 2:50 م | آخر تحديث: الجمعة 27 مارس 2015 - 2:50 م

قال مساعد الرئيس السوداني، إبراهيم غندور، نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني (الحاكم)، إن "الانتخابات العامة بالبلاد ستجرى في موعدها المعلن 13 أبريل المقبل"، مشيرًا إلى أنه "لا مجال لتأجيلها باعتبار أنه لا سبيل غيرها لإثبات شرعية أي حكومة".

وأعلن غندور، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، عن "اتصالات ومحاولات عديدة جرت من أجل تأجيل الانتخابات أو إلغائها من قبل دوائر عالمية"، لافتا إلى أن "هناك من طالب علنا وبطريقة مباشرة بالتأجيل أو الإلغاء للانتخابات".

وأضاف مساعد البشير، أن "قرار حزبه الحاكم وحكومة الخرطوم، هو المضي قدما في إجراء الانتخابات في موعدها، باعتبارها استحقاقا دستوريا، وأنه لا سبيل غيرها لإثبات شرعية أي حكومة كانت".

وأشار إلى أن "حزبه أكمل استعداده لخوض العملية الانتخابية، وأنهم ينافسون 44 حزبا"، واصفا ذلك بالأمر "غير المسبوق في تاريخ السودان".

كما لفت إلى مشاركة الدوائر الجغرافية كافة بالبلاد، مؤكدًا أن عدم إجرائها في موعدها سيؤدي إلى عدم استقرار وخلل في الدستور.

وأبدى استغرابه من مطالبة قوى المعارضة بتأجيل العملية الانتخابية، موضحا أن "القوى السياسية في كل العام تطالب بالانتخابات المبكرة، ولم نر قوى سياسية في العالم هي في المعارضة، تطالب بتأجيل الانتخابات، وأن الحكومات في كل العالم هي التي تبادر وتطالب بتأجيل الانتخابات أو إلغائها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك