رئيس «جنايات القاهرة» يطالب «السيسي» برد قانون «الهيئات القضائية» للبرلمان - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «جنايات القاهرة» يطالب «السيسي» برد قانون «الهيئات القضائية» للبرلمان

أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 27 مارس 2017 - 9:50 م | آخر تحديث: الإثنين 27 مارس 2017 - 9:50 م
قال المستشارعبد الستار إمام، رئيس محكمة جنايات القاهرة، إن القانون الذي أقره البرلمان حول كيفية اختيار رؤساء الهيئات القضائية يخالف الدستور الذي ينص على مبدأ استقلال القضاء، موضحًا أن الإصرار على تمرير القانون من شأنه إحداث أزمة كبيرة.

وأضاف «إمام»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار One»، مساء الاثنين، أن رفض جميع الهيئات القضائية للقانون الجديد يستدعي عدم تمريره، مناشدًا الرئيس عبد الفتاح السيسي، برد القانون مرة أخرى لمجلس النواب لتعديله.

وأكد أن الدستور نص على كيفية اختيار نائب المحكمة الدستورية والنائب العام، مشيرًا إلى أهمية توافق القانون مع الدستور الذي ينص على ضرورة استشارة الجهات القضائية حول أية قوانين تتعلق بها.

وأوضح أن نص القانون الجديد على كيفية اختيار رؤساء الهيئات القضائية من شأنه أن يحدث انقسامات داخل هذه الهيئات، فضلًا عن إخلاله باستقلاليتها ومبادئها المتعارف عليها.

ووافق مجلس النواب، في جلسته الاثنين، على مشروع قانون تعديل طريقة اختيار رؤساء الهيئات القضائية، بصفة مبدئية والذي ينص على كيفية طريقة اختيار رؤساء الهيئات القضائية، مما دعا هذه الهيئات للتعبير عن رفضها للقانون، ووصفه بالإخلال باستقلالية القضاء، ومعارضته للدستور.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك