دورة الالعاب العربية على مائدة اجتماعات وزراء الشباب والرياضة العرب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دورة الالعاب العربية على مائدة اجتماعات وزراء الشباب والرياضة العرب

أ ف ب
نشر في: الإثنين 27 أبريل 2015 - 4:43 م | آخر تحديث: الإثنين 27 أبريل 2015 - 4:44 م

 

أ ف ب

 

تنطلق غدا الثلاثاء اجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، برئاسة وزير الشباب والرياضة المصرى خالد عبد العزيز، رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

 

ويشارك في الاجتماع مجموعة من وزراء الشباب والرياضة من مختلف الدول العربية منهم وزراء الشباب والرياضة بدول "السعودية، الكويت، الإمارات، البحرين، سلطنة عمان، ليبيا، فلسطين، الأردن، جيبوتى، الصومال، العراق، جزر القمر، قطر، ولبنان، ليبيا، تونس"، وحضور سفراء الجزائر والمغرب وموريتانيا واليمن. ويبدا جدول اعمال اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة والذى سيستمر ليومين باجتماع الصندوق العربى للأنشطة الشبابية والرياضية واجتماع المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، لتناول تقارير الاجتماعات ومراجعة تقرير الأمانة الفنية لدورتى الانعقاد الـ37 و38، اضافة الى مناقشة توصيات اللجان الشبابية والرياضية واللجنة المالية عن الأنشطة والبرامج التى سيتم تنفيذها خلال العام الحالى.

 

واعلن عماد البنانى رئيس المجلس القومى للشباب والرياضة المصرى ، انه سيتم طرح ملف تنظيم دورة الالعاب العربية للنقاش خلال اجتماعات المكتب التنفيذى لوزراء الشباب والرياضة العرب غدا الثلاثاء والذى يضم في عضويته ثماني دول فقط، على ان يتم عرض توصيات المكتب التنفيذى في هذا الشأن على اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب في جلسته يوم الاربعاء المقبل، وسيتم بعدها اعلان الدولة التى سيسند لها استضافة وتنظيم البطولة في نسختها المقبلة.

 

وكان خالد عبد العزيز قد اعلن في تصريحات سابقة لوكالة الصحافة الفرنسية ، ان استضافة مصر لدورة الالعاب العربية في نسختها المقبلة محل بحث حتى الان ، مشيرا الى ان احد اهم شروط اقامة الدورة او استضافتها هو ضمان اقامة المنافسات فى 12 لعبة اولمبية في منافسات الرجال والسيدات ، وهو ما قد لا يتم نظرا للظرف الراهن الذى تمر به بعض الدول العربية وتحديدا سوريا والعراق واليمن وليبيا.

 

واضاف عبد العزيز انه سيتم بحث استضافة الدورة فى ظل الوضع الراهن مع اللجنة الاولمبية المصرية وتحديد عدد اللعبات التي ستشارك في الدورة ويتم التنافس فيها ، عقب مناقشة هذا الملف خلال اجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

 

وكان عبد العزيز قد التقى نهاية فبراير الماضي بمدينة شرم الشيخ، بالامير طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود رئيس المجلس الرياضي العربي ورئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية ، وتم مناقشة استضافة مصر للدورة ، وان لم يصدر اى قرار رسمى في هذا الشأن حتى الان ، انتظارا لطرح هذا الملف في اجتماعات مجلس الوزراء العرب.

 

وكان اجتماع اتحاد اللجان الاولمبية العربية الذى عقد في العاصمة العمانية مسقط في فبراير الماضي قد قرر منح مصر شرف استضافة دورة الالعاب العربية نهاية العام الجارى بناء على طلب اللجنة الاوليمبية المصرية برئاسة خالد زين رئيس اللجنة الاوليمبية "المجمد" بقرار من وزير الشباب والرياضة بعد ورود مخالفات مالية وادارية في تقرير لجان التفتيش التابعة للوزارة والجهاز المركزى للحسابات ، وذلك دون الحصول على موافقات حكومية قبل عرض طلب التنظيم.

 

جدير بالذكر ان اتحاد اللجان الاولمبية العربية قد قرر في اجتماعه على هامش دورة الالعاب العربية التى استضافتها قطر في نوفمبر 2011 ، اسناد تنظيم الدورة المقبلة للبنان قبل ان يعتذر عن استضافتها، ويتم اسناد تنظيم الدورة للمغرب الذي اعتذر بدوره مؤخرا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك