مقيم دعوى حظر «الأولتراس»: سأستأنف على الحكم.. وجميع دول العالم ألغت تقنين الروابط - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقيم دعوى حظر «الأولتراس»: سأستأنف على الحكم.. وجميع دول العالم ألغت تقنين الروابط

كتب - أحمد الجمل
نشر في: الإثنين 27 أبريل 2015 - 3:26 م | آخر تحديث: الإثنين 27 أبريل 2015 - 3:26 م
قال أشرف فرحات، مقيم دعوى حظر أنشطة روابط الأولتراس، بعد حكم الأمور المستعجلة بعدم اختصاصها نظر الدعوى، لـ"الشروق" إنه سيستأنف على حكم اليوم أمام المحكمة، مطالبا إياها بحظر أنشطة تلك الروابط داخل مصر بناء على عدم توافر كيان قانونى لتلك الروابط بالمخالفة للقوانين من ضرورة تسجيل الجمعيات والمؤسسات والهيئات أو حتى الروابط.

وفرّق مقيم الدعوى بين حظر النشاط والإدراج ككيان إرهابى، حيث أن الأخيرة يطبق عليها قانون رقم 8 لسنة 2014 الخاص بالكيانات الإرهابية، أما حظر النشاط فيكون لعدم توافر كيان قانونى تقوم على أساسه الرابطة.

وأضاف أنه فى حالة تسجيل رابطة "الأولتراس" لأنفسهم كجمعية أو مؤسسة قانونية تبطل حينها دعوى الحظر نظرا لموافقتهم صحيح القانون، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن ذلك الإجراء لا يمكن الموافقة عليه من أى جهة من جهات الدولة، حيث أن دول العالم جميعها قد ألغت تقنين تلك الروابط فلا يستقيم أن نوافق علي تقنينها وأن أبدوا طلباتهم بذلك.

كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قضت، اليوم الاثنين، بـعدم الاختصاص النوعي، للفصل في دعوى حظر روابط الأولتراس بكافة أنواعها، وذلك في الدعوى التي أقامها فرحات.

فيما حددت دائرة أخرى جلسة 16 مايو المقبل للحكم في دعوى أخرى أقامها رئيس نادي الزمالك، تطالب بإدراج روابط الألتراس كجماعة إرهابية، وحظر أنشطتها داخل مصر، مستنداً لما نسب إليهم من التورط في محاولة اغتياله وغيرها من أحداث الشغب، على حد وصف الدعوى".

يذكر أن دعوى حظر الأولتراس قامت على أساس اتهامهم بإثارة الشغب خلال المباريات وما نسب إليها كذلك بمحاولة اغتيال وزير الرياضة السابق وحرق اتحاد الكرة وإحداث مطار القاهرة وإستاد الدفاع الجوي، حسبما قالت صحيفة الدعوى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك