«البشير»: الشعب السوداني قدم درسًا حضاريًا للعالم بمشاركته الإيجابية في الانتخابات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البشير»: الشعب السوداني قدم درسًا حضاريًا للعالم بمشاركته الإيجابية في الانتخابات

الرئيس السوداني عمر البشير
الرئيس السوداني عمر البشير
الخرطوم - أ ش أ
نشر في: الإثنين 27 أبريل 2015 - 6:21 م | آخر تحديث: الإثنين 27 أبريل 2015 - 6:21 م
وجه الرئيس السوداني عمر البشير، تحية شكر وتقدير للشعب السوداني على موقفه الحضاري أثناء الانتخابات التي شهدتها البلاد، مشيدا بوعي الشعب وإصراره على ممارسة حقه الانتخابي الدستوري، والذي قدم خلال تلك الانتخابات درسا حضاريا للعالم أجمع.

وأكد «البشير»، خلال كلمته اليوم الاثنين، أمام أعضاء حزب المؤتمر الوطني "الحاكم" بالسودان، عقب إعلان فوزه بدورة رئاسية جديدة لخمس سنوات قادمة، أن السودان لم ولن يقبل وصاية أو إملاءات من أحد، في إشارة للدول الغربية وأمريكا، وقال: إن "تاريخنا وحضارتنا وديننا وأخلاقنا أفضل منهم بكثير".

وسخر الرئيس البشير، من التهديدات التي وجهتها العناصر والمجموعات المتمردة والمسلحة، مؤكدا أن الجيش السوداني كبدهم يوم أمس خسائر فادحة واستولى منهم على 200 عربة مسلحة بتجهيزاتها، لافتا إلى أنه سيتم استخدام تلك العربات في القضاء على بقية العناصر الإرهابية بالبلاد.

كما وجه الرئيس البشير، التحية لكل العاملين القائمين على الانتخابات، والمراقبين الذين شهدوا بنزاهتها وشفافيتها، وقال: إن "تلك الانتخابات تعد نموذجا حضاريا نقدمه للقوى الغربية".

وحيا «البشير»، القوى والأحزاب السياسية السودانية، التي أعلنت مقاطعتها للانتخابات، مشيرا إلى أن المشاركة أو عدم المشاركة في الانتخابات حق دستوري للجميع، وأن حزب المؤتمر الوطني "الحاكم" يقع على عاتقه مسئولية كبيرة بعد تلك الثقة التي منحه أياها الشعب السوداني.

وشدد على أنهم سيعملون على تحقيق طموحات الشعب، مشيدا بدور المرأة السودانية خلال الانتخابات التي كانت في مقدمة الصفوف.

ووجه كذلك التحية للقوات المسلحة السودانية ولقوات الدعم السريع، وقوات الشرطة على جهودهم الدؤوبة لحفظ أمن وسلامة البلاد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك