شاهد بـ«اقتحام قسم التبين»: بعض الأشخاص كانوا يحملون أعلام «تنظيم القاعدة» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شاهد بـ«اقتحام قسم التبين»: بعض الأشخاص كانوا يحملون أعلام «تنظيم القاعدة»

جانب من المحاكمة - أرشيفية
جانب من المحاكمة - أرشيفية
كتب-أحمد الجمل:
نشر في: الإثنين 27 أبريل 2015 - 4:07 م | آخر تحديث: الإثنين 27 أبريل 2015 - 4:07 م
تواصل محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، سماع شهود الإثبات فى الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم التبين".

وقال أحد شهود الإثبات، إن المتجمهرين كانوا يحملون أعلام "تنظيم القاعدة" الإرهابى، وإن أعدادهم وصلت إلى 500 شخص. مشيرا إلى أن هدفهم كان اقتحام القسم وقتل الضباط الموجودون به، موضحًا أنهم كانوا يرددون هتافات للتحريض على اقتحام القسم بعد أحداث فض ميدان رابعة العدوية.

وردا على سؤال المحكمة له عن طريقة اقتحام القسم، قال إن المتجمهرين كانوا يحملون أسلحة نارية منها أسلحة آلية وخرطوش، فضلا عن زجاجات المولوتوف التي تسببت فى إحراق مبنى القسم والسيارات الموجودة به.

وأسندت نيابة جنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد، المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة للمتهمين بأمر الإحالة عدد من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

وتعود الواقعة إلى تجمع المتهمين أمام قسم شرطة التبين، وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، مما أسفر عن إصابة العديد من قوات الشرطة وتهريب السجناء واحتراق القسم، وذلك فى أعقاب فض اعتصامى رابعة والنهضة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك