«الزراعة» تطرح مناقصة لاستيراد الأسمدة الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة» تطرح مناقصة لاستيراد الأسمدة الأسبوع المقبل

تصوير: مجدي إبراهيم
تصوير: مجدي إبراهيم
كتب ــ السيد علاء:
نشر في: الأربعاء 27 مايو 2015 - 11:33 ص | آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2015 - 11:33 ص

تطرح وزارة الزارعة مناقصة لاستيراد الأسمدة من الخارج الأسبوع المقبل لسد احتياجات المحاصيل الصيفية من الأسمدة، وأعلنت الجمعية التعاونية العامة للائتمان الزراعى وقف طرح مناقصات استيراد الأسمدة نتيجة تكدسها في مخازن الجمعيات.

وقال عصام مطاوع، القائم بأعمال رئيس الهيئة الزراعية المصرية، التابعة للوزارة، إن الهيئة ستطرح مناقصة لاستيراد الأسمدة، لسد احتياجات الفلاحين فى الموسم الصيفى، وأشار إلى أن الهيئة سبق أن طرحت عدة ممارسات ولكن لم يتقدم أى من الشركات بالعروض، نتيجة لطرح المناقصة فى الوقت الذى طرحت فيه الجمعية التعاونية العامة للائتمان الزراعى ممارسة للاستيراد، هو ما يعتبر خطأ إجرائيا سيتم تداركه فى المناقصات المقبلة.

من جانبه، قال على عودة، رئيس الجمعية التعاونية العامة للائتمان الزراعى، إن الجمعية توقفت عن طرح ممارسات لاستيراد الأسمدة، بسبب تكدس الأسمدة بمخازن الجمعيات بجميع المحافظات، مؤكدا أن الأزمة التى تردد أنها موجودة كانت مفتعلة.

فيما أكد رئيس اتحاد الفلاحين محمد فرج، أن الأسمده متوافرة بجميع محافظات الوجه البحرى، وأن هناك بعض المناطق الحدودية وبعض المناطق بمحافظات الصعيد بها مشكلات بسيطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك