أحمد موشام: أصبح بطلا للعالم في الكاراتيه.. فكافأته وزارة الشباب بحرمانه من درجات التفوق الرياضي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد موشام: أصبح بطلا للعالم في الكاراتيه.. فكافأته وزارة الشباب بحرمانه من درجات التفوق الرياضي

نجلاء سليمان
نشر في: الأربعاء 27 مايو 2015 - 5:47 م | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2015 - 11:04 ص

أحمد موشام.. طالب بمدرسة "اللواء الخاصة حلوان" عمره 18 عاما، بطل العالم في الكاراتيه التقليدي، برز في رياضته، وأصبح لاعبا دوليا يحصد الميداليات في بطولات العالم، فكافأته وزارة الشباب بحرمانه من درجات التفوق الرياضي.

يقول أحمد موشام لـ "الشروق"، إنه من المفترض أن بطل العالم يحصل على 40 درجة للتفوق الرياضي مكافأة له على حصده بطولة عالمية، وتعويضا عن أيام غيابه عن الدراسة للعب في بطولات خارج مصر.

«شاركت في بطولة عالمية يومي 28 و 29 نوفمبر 2014 ، حصدت فيها المركز الثاني عالميا، وحصدت ميدالية فضية، و2 برونزية، كما شاركت في بطولة عربية وحققت بها المركز الثاني عربيا ونلت ميدالية فضية"، بحسب تصريحات موشام.

الإنجازات الرياضية التي حققها أحمد لم تشفع له عند المسئولين في وزارة الشباب والرياضة، فعندما حاول والده مطالبة الوزارة بإرسال إخطار إلى وزارة التربية والتعليم بأحقية نجله في درجات التفوق الرياضي، جاء الرد بأن هذه الإجراءات متوقفة حاليا، وسوف يحصل عليها في الموسم القادم أي بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وفترة التنسيق التي يتحدد خلالها أي كلية سوف ينتقل أحمد وستكون غير مفيدة له.

أحمد موشام يلعب في نادي النصر الرياضي، ويشارك في البطولات باسم منتخب مصر، وكل ذلك مثبت بأوراق مختومة من الدولة، والبطولات التي شارك بها معتمدة من الاتحاد الدولي، وتخصص وزارة الشباب والرياضة مكافأة تصل إلى 100 ألف جنيه للفائزين ببطولات عالمية، ولكن ما حصل عليه أحمد كان 3600 جنيه فقط هو المبلغ الذي وصل إلى اتحاد الكاراتيه وتسلمه أحمد.

رياضة الكاراتيه التقليدي هي الشكل الأصلي للكاراتيه، تأسست في اليابان، وهي فن الدفاع عن النفس، يستعمل الجسم البشري بفاعلية كبرى، وتأسس الاتحاد المصري للكاراتيه التقليدي في السبعينات وتوقف ثم أعيد تشكليه مرة أخرى عام 2011، ومنح الاتحاد عضوية الاتحاد الدولي للكاراتيه التقليدي، وهو الهيئة الدولية المنظمة للكاراتيه التقليدي في جميع أنحاء العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك