شاهد بـ«أحداث الوزراء»: حمزاوي توسط لإطلاق سراح المقبوض عليهم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شاهد بـ«أحداث الوزراء»: حمزاوي توسط لإطلاق سراح المقبوض عليهم

عمرو حمزاوي
عمرو حمزاوي
كتب - مصطفى المنشاوي
نشر في: الأربعاء 27 مايو 2015 - 12:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2015 - 12:29 م

واصلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، اليوم الأربعاء، الاستماع إلى أقوال ضابط بفرفة المظلات بالقوات المسلحة، بشأن إعادة محاكمة 16 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميًا باسم «أحداث مجلس الوزراء».

وقال الشاهد، إن "المقبوض عليهم بعد الواقعة بلغ عددهم نحو 189 متظاهرًا على مدار يومين"، ووجه القاضي إليه سؤالًا بشأن توسط أحد النشطاء البارزين لإطلاق سراحهم، ليجيب الشاهد: "الناشط عمرو حمزاوي هو من بادر بالتوسط لهم"، الأمر الذي عقب عليه رئيس المحكمة ساخرًا: "أه أبو شعر طويل دة؟"، مما أثار ضحكات الحاضرين.

وأضاف شاهد الإثبات، أنه "قدم لقاضي المعارضات كل الأدالة التي تثبت قيام المتهمين بالواقعة بعد القبض عليهم"، مؤكدًا أن "كل من كان متواجدًا في محيط الأحداث كان يتعدى على المجمع العلمي".

الجدير بالذكر، أن المحكمة قضت في فبراير الماضي بمعاقبة 229 متهمًا (غيابيًا) بالسجن المؤبد، إلى جانب معاقبة 39 متهمًا (أحداث) بالسجن 10 سنوات، وإلزام المتهمين بدفع غرامة قدرها 17 مليون جنيه متضامنين.

كانت النيابة أسندت إلى المتهمين تهم «التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمي والاعتداء على مبان حكومية أخرى، منها مقر مجلس الوزراء ومجلسي الشعب».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك