وزير الصحة ينفي اتهامه للصيادلة بالتلاعب في أسعار الدواء - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة ينفي اتهامه للصيادلة بالتلاعب في أسعار الدواء

أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان
أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان
كتبت - أسماء سرور
نشر في: الجمعة 27 مايو 2016 - 12:03 م | آخر تحديث: الجمعة 27 مايو 2016 - 12:03 م

نفى أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، ما تردد ببعض وسائل الإعلام حول اتهامه للصيادلة بالتلاعب في أسعار الدواء، وذلك على خلفية قرار تسعير الدواء الأخير، مؤكدا أن هذه الأخبار عارية تماما من الصحة.

وأكد وزير الصحة، في بيان صادر عن الوزارة، الجمعة، عدم صدور أي تصريحات عنه تسيء للصيادلة وأنه يكن لهم كل تقدير واحترام، مشيرا إلى أنه لا يعيب في أي شخص أو كيان، وأن منهجه هو عدم الإساءة إلى أي طرف.

وأشار إلى أن بعض المنتجين والموزعين قد يكونوا فسروا قرار التسعير بطريقة خاطئة لا يقصدون بها الإضرار، لذلك فقد تم ضبط القرار بمجلس الوزراء لمنع التفسير الخاطئ للقرار ولضمان تنفيذه بطريقة صحيحة.

وأشاد وزير الصحة بالدور الهام والمجهود الكبير الذي تبذله نقابة الصيادلة لضبط أسعار سوق الدواء في مصر، مشيرا إلى أنه استقبل بمكتبه وكيل نقابة الصيادلة للتنسيق فيما بين الوزارة والنقابة بشأن قرار تسعير الدواء الأخير.

وأشار إلى أن كلا من وزارة الصحة والسكان ونقابة الصيادلة متفقان على ضبط أسعار الدواء في السوق، مع ضرورة وجود متابعة ورقابة مستمرة لضمان وصول الدواء للمواطنين بالأسعار المتفقة مع نص القرار الصادر عن مجلس الوزراء بهذا الشأن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك