متحدث «الصناعة» يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع قابيل - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث «الصناعة» يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع قابيل

دينا النجار
نشر في: الأحد 27 مايو 2018 - 2:22 ص | آخر تحديث: الأحد 27 مايو 2018 - 2:22 ص
قال ياسر جابر، المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة والصناعة، إن المهندس طارق قابيل وزير الصناعة استعرض أهم وأبرز الملفات الخاصة باتفاقية إنشاء منطقة صناعية روسية داخل مصر، مع رئيس الوزراء اليوم، مشيرًا إلى العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين الدولتين على المستوى الاقتصادي والسياسي.

وأضاف متحدث «الصناعة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مانشيت»، المذاع عبر فضائية «on live»، أمس السبت، أن الوزارة تستهدف توقيع اتفاقية تجارة حرة مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي الذي يضم روسيا وكازخستان وأرمنيا؛ لفتح آفاق في التعاون مع دولة روسيا الاتحادية ودول الاتحاد السوفيتي القديم، مشيرًا إلى أهمية مشروع إقامة منطقة صناعية روسية داخل مصر في الفترة الحالية.

وأوضح أن المشروع سيقام على مساحة مليون و250 ألف مترًا في منطقة السويس، بقيمة استثمارات بلغت 7 مليارات دولار، مضيفًا أن تكلفة أنشاء المرحلة الأولى تصل إلى 190 مليون دولار.

وأشار إلى الانتهاء من 97% من المرحلة الأولى لمشروع الروبيكي، وتشغيل 47 مصنعًا حتى الآن، والذي يتم الانتهاء منه في نهاية السنة الجارية، مضيفًا أن الوزارة تتابع تجديد قاعة المؤتمرات والمعارض بمدينة نصر؛ لاستيعاب حركة الصناعة والمعارض في مصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك