بالفيديو.. بسنت فهمي: الموازنة الحالية غير مقبولة.. و«الجيش مش هيشيل الدولة كلها» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. بسنت فهمي: الموازنة الحالية غير مقبولة.. و«الجيش مش هيشيل الدولة كلها»

عمرو محمد
نشر في: الإثنين 27 يونيو 2016 - 11:42 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يونيو 2016 - 11:42 م
قالت الدكتورة بسنت فهمي، عضو مجلس النواب، إن الموازنة العامة للدولة الحالية، صعبة وغير مقبولة، متابعة: «كان يجب على الحكومة العمل على تحسين العجز وعدم رفع الأجور بشكل غير مبرر بقيمة 20 مليار جنيه، فثلث الموازنة أجور وثلث دعم وثلث خدمة دين».

وأضافت «فهمي»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «البورصة اليوم»، المذاع على فضائية «أون تي في»، مساء الاثنين، أنه إذا تغير سعر صرف الدولار أوسعر الفائدة ستحدث أزمة كبيرة، وكان يجب على الحكومة تخفيض المصروفات وجلب إيرادات غير تقليدية وهذا ما لم يتم.

وأوضحت أن عدد الوزارات في مصر مبالغ فيه، فمن الممكن أن يتولى الوزير 3 أو 4 وزارات، مؤكدة: «أمريكا نفسها مفيهاش 34 وزارة»، وأن الموازنة لم يتبقى منها سوى 10% لتغطية مصروفات الدولة.

وشددت عضوة مجلس النواب، على ضرورة تقليل عدد المستشارين التابعين لأجهزة الدولة، وتقليل عدد السفارات في الخارج والمكاتب التجارية والثقافية والصناديق الخاصة، في ظل تواضع نسبة الناتج القومي.

وتابعت: «الشركات يا تشتغل يا بلاها، مينفعش نستمر كده، الجيش بس اللي هيشتغل لوحده؟!، الجيش هيشيل الدولة كلها؟!، حتى الامتحانات الجيش اللي هيراعيها!، ده كله غير مقبول».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك