بالفيديو.. «التعليم»: مؤتمر صحفي لـ«الشربيني» لكشف ملابسات تسريب الامتحانات - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 5:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «التعليم»: مؤتمر صحفي لـ«الشربيني» لكشف ملابسات تسريب الامتحانات

الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم
الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 27 يونيو 2016 - 1:03 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يونيو 2016 - 1:03 م

قال بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، سيعقد مؤتمرًا صحفيًا اليوم، لكشف العديد من التفاصيل والوقائع المتعلقة بتسريب بعض الامتحانات.

وأضاف "حسن" هاتفيًا لبرنامج "صباحك عندنا"، المذاع على قناة "المحور"، الاثنين، أن الوزارة لم يكن بيدها بديل آخر سوى تأجيل باقي الامتحانات، وإلغاء ما ثبت تسريبه منها عبر المواقع الإلكترونية، موضحًا أن مسألة وضع امتحانات جديد للمواد أمر صعب، لأن وضعها يستغرق وقتًا حتى يتم التأكد من أنه متوازن، كما يستغرق وقتًا أطول في طباعته ونقله إلى جميع محافظات مصر.

وأكد أن ما حدث من تسريب لبعض الامتحانات هو نتيجة لحرب تخوضها الدولة ضد الفساد في كل مؤسساتها، قائلا: "التسريب لم يحدث هذا العام فقط، بل إنه موجود منذ عام 2014، والوزارة لم تتبع مبدأ (الطناش)، ولكنها تعاملت مع الموقف وواجهته بقرارات حاسمة، دون أن تتستر عليه".

وأوضح أن الوزارة تعاونت مع جهات عدة في الدولة لوضع سيناريوهات، لمنع حدوث تسريب للامتحانات المقرر إجراؤها خلال الأيام المقبلة، متابعًا: "نحن نشفق على أولياء الأمور والطلاب، ولكن لا بديل عن كشف الفساد ومحاربته".

وكانت امتحانات الثانوية العامة هذا العام، قد تعرضت لأزمات، أبرزها تسريب امتحاني الديناميكا والتربية الدينية للصف الثالث الثانوي، وهو ما أدى إلى اتخاذ وزارة التربية والتعليم لقرار إلغاء الامتحانين، مع تأجيل امتحانات مواد: "الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة، والجبر والهندسة الفراغية."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك