سفير أذربيجان بالقاهرة: تفعيل اتفاقيات التآخي بين بلادنا والمحافظات المصرية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير أذربيجان بالقاهرة: تفعيل اتفاقيات التآخي بين بلادنا والمحافظات المصرية

سفير أذربيجان بالقاهرة، تورال رضا ييف
سفير أذربيجان بالقاهرة، تورال رضا ييف
كتب - إبراهيم جودة
نشر في: الإثنين 27 يونيو 2016 - 12:39 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يونيو 2016 - 12:39 م

أكد سفير أذربيجان بالقاهرة، تورال رضا ييف، أنه يجري حاليا الترتيبات لقيام الرئيس إلهام علييف رئيس دولة أذربيجان بزيارة مصر قريبا ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في إطار التعاون المشترك بين البلدين.

وأشاد السفير بالعلاقات المصرية الأذربيجانية في كافة المجالات الثقافية والاقتصادية والسياحية، لاسيما وأن البلدين لديهما رؤية مشتركة وإمكانيات متبادلة في كافة المجالات تساعد في تعزيز وتطوير العلاقات.. مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري المصري الأذربيجاني بلغ في المرحلة الماضية نحو 4 مليارات دولار، وهو أمر يسعى كلا الطرفان لزيادته في المرحلة المقبلة.. مؤكدا أن مصر تستحق مكانتها العظيمة في العالمين الإسلامي والعربي وتلعب دورا مهما في منـطقة الشرق الأوسط وأن أذربيجان تسعى دائما منذ استقلالها لتعزيز العلاقات معها.

جاء ذلك خلال استقبال اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، السفير الأذربيجاني في إطار تدعيم أواصر الصداقة والمحبة فيما بينهما وبحث سبل التعاون وتبادل الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين؛ في ظل اتفاقية التوأمة بين محافظة القليوبية ومحافظة أبشرون بأذربيجان.

وأشار السفير إلى أنه يجري حاليا العمل على تفعيل اتفاقيات التآخي بين المحافظات المصرية في القليوبية وجنوب سيناء ومحافظات أذربيجان في ابشرون وجبلا. كما يجري حاليا الإعداد لاتفاقية تآخي بين العاصمة المصرية القاهرة وعاصمة أذربيجان "باكو" سيتم توقيعها العام الحالي.. مؤكدا أن بلاده مهتمة بشكل خاص بتعزيز التعاون في مجال النفط والكهرباء حيث تتمتع بلاده بفائض في هذه المنتجات تصدرها للخارج وكذلك في مجالات الزراعة والأدوية، حيث تستورد أذربيجان أدوية مصرية بقيمة 15 مليون دولار سنويا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك